الإثنين 08 أغسطس 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

سياسة

حزب المستقلين: الحوار الوطني بداية نحو الجمهورية الجديدة

الدكتور هشام عنانى
الدكتور هشام عنانى رئيس حزب المستقلين الجدد
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

ثمن الدكتور هشام عنانى رئيس حزب المستقلين الجدد، انطلاق أولي فعاليات الحوار الوطنى الذى دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب،  بمشاركة أعضاء مجلس الأمناء ال١٩ الذين أعلن عن أسمائهم الأسبوع الماضي إلى جانب المنسق العام للحوار ضياء رشوان ورئيس الأمانة الفنيه للحوار المستشار محمود فوزي الدكتوره رشا راغب رئيس الاكاديميه الوطنيه للتدريب.

وقال عنانى في تصريحات له اليوم، أن انطلاق فعاليات الحوار الوطنى بداية الطريق نحو مرحلة جديدة بالبلاد نحو الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس السيسي.

وأضاف أن ما شهدته الجلسات الأولي التحضيرية للحوار، تزيد من طمأنتنا نحو الشفافية والحيادية والموضوعية التى ستسيطر علي فعاليات ونتائج الحوار الوطنى، مشيرا الى الاهتمام الإعلامى بالحدث الهام الذى تعيشه مصر خلال ذلك الحوار والاستماع الي كافة الآراء والمقترحات.

كان ضياء رشوان نقيب الصحفيين والمنسق العام للحوار الوطني المنسق العام للحوار الوطني قال أن مصر اليوم تبدأ أول خطوة نحو الجمهورية الجديدة، قائلا في كلمته في بداية الجلسه: اعدكم أن يكون المجلس امينا في الخروج بما في صالح المواطن المصري، سواء في صورة تشريعات يشعر بها الناس أو قوانين لنستطيع في خلال فترات متواليه أن نخرج للجمهور والرأي العام بنتائج، وان نرفع إلى رئيس الجمهوريه ما توصلنا اليه على فترات متتاليه من جلسات الحوار الوطنيه لكي يشعر الناس أن هناك مخرجات من الحوار.
واضاف رشوان أن الحوار الوطني يعتبر اعاده لروح تحالف 30 يونيو، مشددا على انه في كل مرحلة من مراحل الجلسات واجتماعات الحوار لا بُد أن يكون هناك مُخرجات، 

ولفت إلى أن الحوار الوطني يهدف إلى وضع بدائل جدية وليس لإبراز الحيثيات فقط رغم أهميتها، ولكن ما يجب التركيز عليه في الحوار الوطني بدائل جدية وحقيقية ويكون لمتخذ القرار بدائل مطروحة.