الخميس 11 أغسطس 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

ثقافة

بالصور.. ورش للغة الفرنسية والخط العربي والرسم بثقافة أسيوط

جانب من الورش
جانب من الورش
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أطلقت الهيئة العامة لقصور الثقافة، اليوم الإثنين، أولى فعاليات برنامج الهدف لنادي الطفل الصيفي بقصر ثقافة ديروط في أسيوط، والذى تضمن ورشة تعليم اللغة الفرنسية تقديم الباحث مصطفى يوسف، قدم فيها شرح مفصل عن الأفعال والأسماء في اللغة الفرنسية.

كما شهد القصر ورشة الخط العربي تدريب الفنان رفعت فرغلي، والتي تقدم يومي الأحد، والثلاثاء في السادسة مساء من سن ٥ إلى ١٥سنة، ويومي الإثنين، والأربعاء من كل أسبوع في السادسة مساء من سن ١٦ فيما فوق، قدم فيها المدرب شرح مفصل عن طريقة كتابة الحروف بالخط الرقعة والنسخ وبدايات تعليم الكتابة بطريقة صحيحة.

وقدم القصر فعاليات ورشة الرسم من سن ٥ حتى ١٥ سنة تدريب الفنانة التشكيلية شيرين حمدى، التي قدمت شرح مفصل عن مبادئ الرسم وتستأنف الورشة يوميا حتى مساء الخميس المقبل.

في حين استقبل قصر ثقافة أبوتيج، مجموعة من الأطفال، بنادى الطفل الصيفي بالقصر، حيث بدأت الفعاليات بتفقد الأطفال قاعة الهوايات والأنشطة، وتقديم بعض الألعاب الترفيهية والعاب تجميع الأشكال والمكعبات، بجانب تقديم ورشة فنية للرسم الحر  للفنان التشكيلي أسامة المنصوري، واكتشاف بعض الموهوبين في مجال الرسم والغناء والتمثيل،  إلى جانب ورشة للاستعراضات الفنية مع الفنان طارق مصبح.