الخميس 11 أغسطس 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

متحف الحضارة ينظم فعاليات فنية ضمن خطته لإحياء التراث

جانب من الحفل
جانب من الحفل
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

نظّم المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، فعاليتان تضمنت عرض لأوبريت الليلة الكبيرة، ومحاضرة عن الأسرار التاريخية لفترة حكم الخديوي إسماعيل تحت عنوان "أيام أفندينا".

وأوضح الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية، أن الهدف من إقامة تلك الفعاليات هو التأكيد على دور المتحف ورسالته كمؤسسة تثقيفية وتنويرية ومجتمعية، حيث تُعد هذه الفعاليات بمثابة إحياء للتراث والفن الرفيع من الاندثار، كما تساعد على امتداد الارتقاء بالذوق والثقافة التاريخية للحرف اليدوية المصرية القديمة، مشيرا إلى أن المحاضرة ألقاها الدكتور ماجد فرج المؤرخ المصري، والذي كشف خلالها الكثير من الأسرار التاريخية عن فترة حكم الخديوي إسماعيل والتي لم تكن معروفة للعامة، وذلك بحضور عدد كبير من الشخصيات العامة والمهتمين بالثقافة ولفيف من المسئولين والشخصيات البارزة من بينهم المهندس هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، والدكتور صالح الشيخ رئيس جهاز التنظيم والإدارة، والسيد هونج جين ووك سفير كوريا الجنوبية، والسيد خوسيه أوكتافيو سفير المكسيك، وعدد من الوزراء السابقين. وقد تم إقامة حفل توقيع كتاب (مصر المحروسة ) عقب المحاضرة.

أما احتفالية فن العرائس تضمنت عرض أوبريت الليلة الكبيرة الشهير من تأليف الراحل صلاح جاهين وألحان الراحل سيد مكاوي، تلاها عزف للسفير هونج جين ووك سفير كوريا الجنوبية على آلة الساكسفون. حضر الحفل العديد من الشخصيات العامة والفنانة يسرا.

وفي نهاية الحفل قدم الدكتور أحمد غنيم، الشكر لوزارة الثقافة ومسرح القاهرة للعرائس والشركات الراعية على هذا المجهود الرائع، مؤكدا على أهمية مواصلة هذه الفعاليات والملتقيات الثقافية والفنية والأنشطة والأمسيات التي تعكس مكانة وقيمة مصر الحضارية.