الجمعة 07 أكتوبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

نيروز.. طالبة تحصد جائزة المبدع الصغير للمرة الثانية على التوالي

دمياط
دمياط
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

فازت الطالبة نيروز ممدوح إسماعيل رخا، الطالبة بمدرسة كفر سعد البلد الإعدادية بنات، بإدارة كفر سعد التعليمية، التابعة لمحافظة دمياط، بجائزة المبدع الصغير في القصة على مستوى الجمهورية للمرة الثانية على التوالي.

 أقيمت المسابقة تحت رعاية حرم رئيس الجمهورية، وأعلن المجلس الأعلى للثقافة عن فوز الطالبة نيروز ممدوح إسماعيل رخا، الطالبة بمدرسة كفر سعد البلد الإعدادية بنات،بجائزة المبدع الصغير في القصة للفئة العمرية من ١٢: ١٨ عاما.

كما هنأ والدة الطالبة لحسن رعايتها وتشجيعها،مقدما لها الشكر والتقدير للمدرسة ومعلميها الذين عملوا على تنمية وثقل موهبتها،

نجحت الطالبة نيروز محمد اسماعيل رخا في أن تحصد   المركز الاول  في مسابقة عبد التواب يوسف بمعرض الكتاب والمركز الثاني جمهوري في مسابقة النيل مستقبلنا  والمركز السابع في مسابقة نجوم المكتبة والثالث في مسابقة فرسان المكتبة.

كما تم تصعيدها  للمرة الثانية في مسابقة المبدع الصغير ضمن افضل 10 في مجال القصة القصيرة، الي جانب اشتراكها في العديد من المسابقات التي لم يتم تحكيمها حتي الان  خاصة بالمركز القومي لثقافة الطفل.
وأقام منظمو مسابقة  "عبد التواب يوسف الكاتب الأب" حفلا خاصا لتوزيع الجوائز في القاعة الرئيسية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، بحضور الدكتورة لبنى عبد التواب يوسف وحنفي محمد وأحمد بهيج، نائب الهيئة العامة للكتاب، وإدارة الروائي عصام يوسف.

وأكدت أسرة عبد التواب يوسف في الحفل، أن الجوائز لم يكن مخططا لها، ولكن الاهتمام بجوائز الكبار أخذ حيزا كبيرا، وفكروا في أهمية الاهتمام بجوائز الصغار.. وأوضحت أنه تقدم للمسابقة 61 متسابقا من 19محافظة مصرية.

وأكدت أن شبكات التواصل ساعدت الكل على التقارب والتعرف على المسابقة، فتقدم للمسابقة متسابقون من القاهرة والمنوفية والقليوبية وكفر الشيخ والسويس ودمياط والدقهلية والجيزة وأسيوط والشرقية والغربية والبحيرة والفيوم والإسكندرية والمنيا وسوهاج وحلوان وشمال سيناء.