الأحد 14 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة ستار

أحمد مراد: "كيرة والجن" ليس وثيقة تاريخية.. وعدلت السيناريو 14 مرة

احمد مراد
احمد مراد
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكد السيناريست أحمد مراد، أنه يوجد 7 شخصيات في فيلم «كيرة والجن» لم يكن موجودين في الرواية، يعتبرهم مفاجأة لقارئ الرواية.

وقال فى تصريحات خاصة لـ«البوابة نيوز»: «الضرورة الدرامية كانت سببا في تلك الإضافة، فأنا لا أقوم بكتابة عمل من أجل نجم أو أن أقول إن هذا مختلف، بل أكتب للضرورة الدرامية».

وأضاف: «يوجد كتاب كبار تناولوا تلك الحقبة، لكن أعتقد أن الجهاز السرى ضد الإنجليز لم يتم تقديمه بهذا الشكل من قبل، بجانب أننا فى عام 2022، فرؤيتنا للأمور مختلفة في تناولها، وطريقة طرحها».

وقال: «الفيلم به جرعة من المشاعر لم نكن نستطيع التعبير عنها في أقل من 3 ساعات، فقمنا بتفصيل كافة الأزياء الخاصة بالفيلم، وكذلك بناء ديكور كامل للقاهرة فى تلك الفترة، وبالنسبة للكتابة كان الاهتمام بنقل النص، فقمت بتفكيك الرواية وتجميعها من أول وجديد، بجانب أنه يوجد لدي نجمان كبيران يجب أن تكون مشاهدهما نفس المساحة وإلا سوف يظهر أحدهما صديق البطل، فقمت بعمل جدول لمشاعر كل شخصية ومشاهد الأكشن، فقمت بتعديل السيناريو 14 مرة، ففي كل مرة نقوم بالتجويد لكي يظهر في أحسن شكل».

وأوضح «مراد» أن العمل به جزء كبير من الخيال، فالأبطال حقيقيون، لكن كان لابد من بناء شخصيات وأحداث، فهو ليس وثيقة تاريخية.