الخميس 18 أغسطس 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

ثقافة

الثلاثاء.. سينما الهناجر تعرض أفلام "راضية" و"مملكة الموتي" و"تمساح النيل"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

يواصل قطاع صندوق التنمية الثقافية، تقديم عروض الأفلام التي شاركت في الدورة الرابعة والعشرين من المهرجان القومي للسينما المصرية، والتي تقام الثلاثاء من كل أسبوع بسينما الهناجر في ساحة دار الأوبرا المصرية. 
ويعرض في السادسة من مساء الثلاثاء المقبل، الموافق 5 يوليو الجاري، عدد من الأفلام الروائية القصيرة والتسجيلية منها: "راضية" للمخرجة شيماء طافش، والذي تدور أحداثه حول الطفلة "راضية" التي تحاول أن تجد عروسة صغيرة "دمية" لشقيقتها الصغيرة بالرغم من كل الضغوط التي يمران بها. 
وفيلم "مملكة الموتى" للمخرجة انتصار خليف، وتدور أحداثه في إطار فلسفي حول رجل يبحث عن الهدف من الحياة طالما كان مصير كل البشر الموت. 
وفيلم "تمساح النيل" للمخرج نبيل الشاذلي، وهو الفيلم الحاصل على جائزة أفضل فيلم تسجيلي أكثر من 15 دقيقة، وينقل الفيلم صورة حميمية لسباح القرن المصرى عبد اللطيف أبو هيف من خلال عيون صديقه القديم نبيل الشاذلى من خلال مقابلات معه ومع آخرين ومواد أرشيفية ثمينة.
وفيلم "يحكي أن" للمخرج عبدالفتاح زيدان، والحاصل على جائزة أفضل فيلم تسجيلي حتى 15 دقيقة، والتي تدور أحداثه حول شاب تخلي عنه أهله فيوذع بإحدي دور الرعاية، ويكتشف موهبته في الرسم، فيكافح حتى يستطيع أن يفتتح مرسمه الخاص. 
أما فيلم "أحد عشر يوماً بلا إنسانية" من إخراج أحمد قرمد، ويتناول العمل المأساة الإنسانية التى حدثت بمدينة غزة بدولة فلسطين طوال 11 يوماً من جانب قوات جيش الإحتلال الإسرائيلي.