الثلاثاء 28 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

بوابة العرب

تيار بالتريس: سنستمر في التصعيد حتى خروج المرنزقة من ليبيا

تيار بالتريس الشبابي
تيار بالتريس الشبابي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلن تيار بالتريس الشبابي، الذي يتصدر حراك التظاهرات في الشارع الليبي، اليوم السبت، حالة بداية العصيان المدني في كل مدن وربوع ليبيا، ودعا إلى الخروج في احتجاجات قد حددت مطالبها، عبر صفحاتها على "فيسبوك"، بــ"تفويض المجلس الأعلى القضاء أو المجلس الرئاسي لإعلان حالة الطوارئ وحل جميع الأجسام السياسية"، والتعجيل بالانتخابات الرئاسية والبرلمانية، وخروج جميع القوات الأجنبية والمرتزقة من جميع أنحاء البلاد، وكذلك حل أزمة الكهرباء، وإلغاء مقترح قرار رفع الدعم عن المحروقات، وتعديل حجم وسعر غيف الخبز.

تدوينه

وأوردت قناة "العربية" عن تيار "بالتريس" الليبي قوله: "بعد اجتماع مع المجلس الرئاسي قررنا مواصلة المظاهرات في كل المدن."

وكان المحتجون في العاصمة الليبية طرابلس، هددوا، بالدخول في "عصيان مدني" حال عدم البدء في تنفيذ مطالبهم السياسية والخدمية.

كما أكدت هتافات وشعارات المتظاهرين على أهمية وحدة البلاد، قائلين: "لا شرقية ولا غربية، ليبيا وحدة وطنية"، مشددين عبر الهتافات والشعارات على ضرورة إخراج كل القوات الأجنبية والمرتزقة من شرق وغرب وجنوب البلاد.

وحمل المتظاهرون صور أغلب السياسيين الحاليين عليها علامات رفض بوجودهم في الساحة السياسية، ومنها صور: رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، ورئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، ورئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب فتحي باشاغا، واللواء خليفة حفتر، بالإضافة للمستشارة الأممية ستيفاني وليامز. 

فيما شهدت العاصمة طرابلس، تجمهر عدة آلاف بميدان الشهداء، حاملين صورًا رافضة لجميع القادة السياسيين والعسكريين والماليين، وأيضًا أمام مقر مجلس الوزراء، قبل أن يتفرقوا في أحياء المدينة، ويقوموا بإغلاق الطرقات وحرق إطارات السيارات، بعدما فرقتهم حراسات مقر مجلس الوزراء بإطلاق أعيرة نارية في الهواء.