الأربعاء 17 أغسطس 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة القبطية

رئيس الطائفة الإنجيلية يصل إلى مشيخة الأزهر لتقديم التهنئة بعيد الأضحى

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

وصل منذ قليل الدكتور القس أندرية زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر ووفد مرافق له من قيادات الطائفة والمجلس الإنجيلي العام وعدد من الشخصيات العامة الإنجيلية، مشيخة الأزهر، لتقديم التهنئة بعيد الأضحى المبارك لفضيلة  الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف. 

الجدير بالذكر هنأ الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، رفقة وفد رفيع من قيادات الطائفة الإنجيلية، فضيلة الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أول أمس الخميس، بمناسبة ذكرى الثلاثين من يونيو، وقرب حلول عيد الأضحى المبارك، وذلك بمقر وزارة الأوقاف.

وقال رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر خلال الزيارة: "نحتفل جميعا بأيام فرح وخير على مصرنا الغالية بمناسبة الذكرى التاسعة لثورة الثلاثين من يونيو وقرب حلول عيد الأضحى المبارك، ونشكر الله على عظمة وعي المصريين وتكاتفهم، وإصرارهم على قرار الحفاظ على هويتهم المصرية العظيمة، والدور الوطني الأمين للقوات المسلحة المخلصة، التي أسهمت في تغيير تاريخ وحاضر مصر، وسعداء اليوم بزيارة فضيلة الدكتور مختار جمعة، ونتقدم بخالص التهنئة القلبية بقرب حلول عيد الأضحى المبارك، كما نهنئ جميع المصريين، ونصلي من أجل تقدم ورخاء بلادنا، وسلام وطمأنينة العالم".

وأضاف رئيس الإنجيلية: "نقدر باعتزاز الدور الفكري لفضيلتكم، في دعم قضايا الاعتدال، ومواجهة التطرف الذي يؤدي إلى العنف ويمثل تهديد لسلام وأمان المجتمعات".

ومن جانبه، أعرب وزير الأوقاف عن سعادته وتقديره الكبير بزيارة الدكتور القس أندريه زكي، وتهنئة الطائفة الإنجيلية، قائلًا: «تهنئتكم تعبر عن مدى صلابة العلاقة الحقيقية، التي نؤمن بها ونحرص عليها ونسعى لها، وتؤكد على أن مصر الدولة الوطنية هي مسئوليتنا جميعا، وأنّ العمل تحقيق وترسيخ المواطنة واجب ديني ووطني».