الأربعاء 17 أغسطس 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

بوابة العرب

رقعة الاحتجاجات في ليبيا تتسع وتصل طرابلس ومدنا أخرى

محتجين في ليبيا
محتجين في ليبيا
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

اتسعت رقعة الاحتجاجات في ليبيا لتشمل العاصمة وعدد من المدن الرئيسية، وفقا لقناة "العربية".

وأفادت قناة "الحدث" أن محتجين في مدينة طبرق الليبية يستخدمون جرافات في محاولة لهدم مقر البرلمان الليبي، بعد أن اضرموا النيران فيه.

وأضرم متظاهرون غاضبون النار داخل مقر البرلمان الليبي بمدينة طبرق شرق البلاد، بعد اقتحام بوابته الرئيسية، للتنديد بتردي الأوضاع المعيشية والمطالبة بحل الأجسام السياسية الحالية و إجراء الانتخابات في ليبيا.

وأظهرت صور مقاطع فيديو، تجمع المتظاهرون أمام مقر البرلمان، قبل إضرام النيران داخل المكاتب الرئيسية للبرلمان بعد اقتحام بواباته الرئيسية وخلعها، كما قام المحتجون بإحراق وإتلاف وثائق رسمية، مؤكدين عزمهم على هدم المقر بالكامل.

وأكد المتظاهرون أنهم يتحدون الفصائل المسلحة التي حاولت منعهم من الخروج، وعبروا عن غضبهم مما وصفوه بإخفاق الحكومة في ملف الكهرباء والخدمات.

وتزامن ذلك، مع خروج احتجاجات مماثلة في العاصمة طرابلس ومدينة مصراتة، للتنديد باستمرار تردي الأوضاع المعيشية والتعبير عن رفض الأجسام السياسية الحالية الموجودة بالسلطة والمطالبة برحيلها وإجراء الانتخابات دون تأجيل.

تحركت الاحتجاجات بسبب أزمة انقطاع الكهرباء لفترات طويلة في ليبيا، والتي تفاقمت هذا الصيف، تزامنا مع ارتفاع درجات الحرارة، رغم وعود الحكومة بمعالجتها.