الخميس 18 أغسطس 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

حوادث وقضايا

شائعات وفريق أمني ومهمة خاصة في 4 محافظات.. كيف سقط المستشار قاتل زوجته المذيعة شيماء جمال في قبضة الأمن؟

الضحية والمتهم
الضحية والمتهم
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

اثارت جريمة قتل المذيعة شيماء جمال مقدمة برنامج المشاغبة علي يد زوجها عضوٍ بإحدى الجهات القضائية، جدلاً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي وشغلت الواقعة الرأي العام خلال الأيام القليلة الماضية، فبعد اكتشاف مقبرة مدفونة بداخلها المذيعة الشهيرة بارشاد شريك زوجها في تنفيذ الجريمة، شنت حمله ممنهجة علي مواقع التواصل تفيد بهروب المستشار خارج البلاد إلي أنهت الأجهزة الأمنية مهمتها بنجاح وأسقطت المتهم بعد رحلة بحث ومهمة خاصة في 4 محافظات لتخرس بذلك كل ألسنة مطلقي الشائعات.

خلال 48 ساعة عكفت خلالها الأجهزة الأمنية علي قدما وساق لتتبع خط سير المستشار المتهم بقتل زوجته تنفيذاً لقرار النيابة العامة عقب رفع الحصانة عنه، والذي غادر محافظة الجيزة الي الساحل الشمالي ومنها الي منطقة استانلي بمحافظة الإسكندرية قبل أن يتم يصل محطته الأخيرة لدي أحد أصدقائه في محافظة السويس، لتقوم القوات بمداهمة المنزل وضبطه والسلاح الناري ملكه "مرخص" وحقيبة بها أغراضه الشخصية.

بلاغ تغيب.. كانت بداية الواقعة بورود بلاغاً إلي ضباط مباحث قسم شرطة أول أكتوبر بمديرية أمن الجيزة من عضوٍ بإحدى الجهات القضائية بتغيب زوجته المذيعة شيماء جمال التي تعمل إعلامية بإحدى القنوات الفضائية بعد اختفائها من أمام مجمع تجاريٍّ بمنطقة أكتوبر دون اتهامه أحدًا بالتسبب في ذلك، وبالانتقال والفحص وسؤال أهلية المتغيبة أفادوا باختفائها بعدما كانت في رفقة زوجها أمام المجمع التجاري المذكور، وقد ظهرت شواهد في تحقيقات النيابة تُشكك في صحة بلاغه.

الشريك يحل اللغز.. عقب علم شريك المتهم الرئيسي الهارب برصد وتحرك الأجهزة للبحث عن المذيعة شيماء جمال المتغيبة، مثَلَ أمام النيابة العامة أكَّد صلته الوطيدة بزوج المجني عليها، وأبدى رغبتَه في الإدلاء بأقوالٍ حاصلها تورط الزوج المُبلِغ في قتل زوجته على إثر خلافات كانت بينهما، مؤكدًا مشاهدته ملابسات جريمة القتل وعلمه بمكان دفن جثمانها.

رفع الحصانة واستخراج الجثة.. وإزاء ذلك ولعضوية زوج المجني عليها بإحدى الجهات القضائية استصدرت النيابة العامة من تلك الجهة إذنًا باتخاذ إجراءات التحقيق ضدَّه بشأن الواقعة المتهم فيها، وبموجبه أمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره، وتتبعت خطَّ سيره في اليوم الذي قرَّر الشخص الذي مثَلَ أمام النيابة العامة أنه يوم ارتكاب الزوج المتهم واقعة القتل، وضبطت أدلة تُرجّح صدق روايته، وانتقلت برفقته إلى حيث المكان الذي أرشد عن دفن جثمان المجني عليها فيه، فعثرت عليها به، وكان في صحبة النيابة العامة الطبيب الشرعي، حيث اعترف هذا الشخص الذي أرشد عن المكان باشتراكه في ارتكاب الجريمة، وعلى هذا أمرت النيابة العامة بحبسه أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات.

وانفاذا لقرار النيابة العامة تمكنت الأجهزة الأمنية من تتبع خط سير المستشار المتهم بقتل زوجته المذيعة شيماء جمال وضبطه حال تواجده داخل منزل أحد اصدقائه بمحافظة السويس وجري اقتياد المتهم للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات ولا تزال التحقيقات مستمرة.