الخميس 11 أغسطس 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

ثقافة

خلال يومين.. 500 نشاط بفروع قصور الثقافة بمناسبة احتفالات 30 يونيو

جانب من الاحتفالات
جانب من الاحتفالات
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، ما يزيد عن 500 نشاط ثقافى وفنى بجميع الفروع الثقافية على مستوى الجمهورية احتفالا بالذكرى التاسعة لثورة 30 يونيو، خلال اليومين الماضيين، كما ستستمر الهيئة فى تقديم خدماتها الثقافية والفنية حتى نهاية الاحتفالات.

تضمنت الأنشطة تنفيذ مجموعة من الندوات والصالونات الأدبية التى تناقش "ثورة 30 يونيو" من حيث الأسباب والنتائج التى ترتبت عليها، وما قدمته من تحويل جذرى فى تاريخ الوطن وإنقاذه من السقوط فى براثن الإرهاب، وعدد من المحاضرات التوعوية للشباب بأهداف الثورة وكيفية تصديها للإرهاب، بالإضافة لمجموعة من الأمسيات الشعرية والأدبية التى سجلت أحداث هذه المرحلة ودور وبطولات الجيش المصرى فى الحفاظ على هوية الوطن.

ونفذت الهيئة عدد من ورش الحكى وورش الفنون التشكيلية "رسم وتلوين" للأطفال والتى من شأنها التأصيل والتأكيد على غرس قيم الإنتماء والولاء لديهم وتعزيز مكانة الوطن فى نفوسهم وعمل معارض لنتاج هذه الورش، بجانب عروض مسرح عرائس تروى بطولات المصرين ودورهم فى الحفاظ على وطنهم من محاولات التخريب وسقوطه، كذلك عقد مسابقات معلومات عامة لهم عن الثورة.

وأقامت الهيئة عدد من العروض الفنية لفرق الفنون الشعبية والموسيقى العربية وعروض سينما لرواد مواقعها فى كافة الأقاليم الثقافية احتفالا بهذه المناسبة.