الجمعة 07 أكتوبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

بالتفاصيل.. ننشر استعدادات مستشفيات محافظة دمياط في احتفالات 30 يونيو

صحة دمياط
صحة دمياط
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قالت الدكتورة سوزان الكيكي مدير إدارة الرعاية الحرجة والعاجلة في دمياط إنه تم رفع درجة الاستعداد بجميع مستشفيات المحافظة، استعدادا لاحتفالات ذكرى 30 يونيو، حيث تم توفير وزيادة الاطقم الطبية والأطقم المعاونة، والتأكد من توافر أدوية ومستلزمات الطوارئ بكميات إضافية.

كما تم التأكيد على الالتزام التام بتعليمات مكافحة العدوى وتوفير الواقيات الشخصية، والتأكد من توافر كميات من أكياس الدم ومشتقاته بكميات إضافية، وتوفير احتياطي أمن من الأكسجين في المستشفيات، والتأكد من زيادة أعداد الأطباء النوبتجيين بالأقسام الحرجة خلال الفترة المذكورة.

وأضافت أنه تم توافر عدد من الأسرة بالأقسام الداخلية ذات العلاقة بالطوارئ، والتأكد من وجود أطباء وفنيين الأقسام المعاونة (الأشعة – المعمل – بنك الدم) خلال فترة رفع درجة الاستعداد، وإخلاء 30% من أسرة المستشفى في تخصصات الجراحة العامة والعظام والعناية المركزة والحروق لحين انتهاء فترة الحدث إن وجد.

وأوضحت أنه تم التأكد من جاهزية كافة أجهزة الأقسام الحرجة والأقسام المعاونة للعمل بكفاءة، وعمل حصر بعدد خلايا حفظ الموتى الموجودة بالمستشفى والابلاغ عن أي أعطال فجائية فور حدوثها.

كما يتم الإبلاغ عن الحالات التي يتم دخولها للمستشفيات إلى مركز الأزمات بالمحافظة وإدارة الرعاية الحرجة والعاجلة بمديرية الصحة .

وأيضًا تم التأكد من جاهزية كافة أجهزة الأقسام الحرجة والأقسام المعاونة للعمل بكفاءة، وعمل حصر بعدد خلايا حفظ الموتى الموجودة بالمستشفى والإبلاغ عن أي أعطال فجائية فور حدوثها.