الأربعاء 08 فبراير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

رئيس الرقابة المالية يدعو الشركات لتوسيع المظلة التأمينية للقطاع الرياضي

مؤتمر صحفي
مؤتمر صحفي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إن التوسع فى مجال المسئولية الاجتماعية الخاصة بتحقيق الاستدامة أصبح ضرورة من قبل شركات التأمين والمساهمة في دعم الكيانات صديقة البيئة باستثمارات تقدر بنحو 131 مليار جنيه.

وأضاف عمران خلال المؤتمر الصحفي بوزارة الشباب والرياضة للإعلان عن الماراثون الثالث الذى ينظمه الاتحاد المصري للتأمين أنه من الضرورى توجيه جزء من فائض شركات التأمين التكافلى الذى لم يوزع لصالح صندوق دعم الرياضة.
ودعا شركات التأمين لتوفير التغطية التأمينية على الرياضيين في مصر لتوسيع مظلة الحماية التأمينية.
حضر المؤتمر د أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة و علاء الزهيرى رئيس الاتحاد المصري للتأمين وقيادات قطاع التأمين وقيادات وزارة الشباب والرياضة.

وينظم  الاتحاد المصري للتأمين الماراثون السنوي الثالث له بعنوان " نجري معا نحو بيئة أفضل وصحة مستدامة"، تحت رعاية الهيئة العامة للرقابة المالية، ووزارة الشباب والرياضة، حيث سينطلق الماراثون يــــوم السبت الموافــق 2/7/ 2022 من الساعة الخامسة صباحاً حتى الساعة الحادية عشرة صباحاً بمركز شباب الجزيرة تحت شعار: " الماراثون الأخضـر.. الطريـق إلـي COP27 ".

وأوضح  علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين بأن تنظيم الماراثون في نسخته الثالثة يأتي كجزء من مساهمات الاتحاد في مجال المسئولية الاجتماعية، لافتا إلى أن الماراثون هذا العام يهدف الى التوعية لمفهوم البيئة النظيفة والصحة المستدامة قبل انعقاد مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الاطارية حول تغير المناخ لعام 202 (COP 27)، وأيضا لزيادة الوعي التأميني والمشاركة في بناء نظام حياة يعتمد على "مجتمع صحي".

ومن المتوقع مشاركة ما يقارب من 2000 مشترك هذا العام من العاملين بشركات التأمين المصرية وشركات الوساطة وغيرها من المؤسسات التي تعمل ضمن منظومة التأمين في مصر، ويضم الماراثون مجموعة من مسابقات العدو لكافة المشاركين ومضمار الموانع وأيضا منافسات بين العاملين بشركات التأمين.