الخميس 18 أغسطس 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

بروتوكول للتعاون بين مصر للطيران وجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

وقعت الشركة القابضة لمصر للطيران برئاسة الطيار عمرو  أبو العينين بروتوكول تعاون مع جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب بهدف تطبيق التقنيات الحديثة والانفتاح المعرفي بما يساعد على التقدم بشكل أسرع فى مختلف أنشطة الطيران.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات وزارة الطيران المدنى بالتوسع فى استخدامات وتطبيقات أحدث الأساليب التكنولوجية المتطورة فى مختلف أنشطة النقل الجوى.  

ووقع البروتوكول كلا من الطيار حسن منير مساعد رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران والأستاذ الدكتور خيري عبدالحميد رئيس جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب.

ومن جانبه أعرب الطيار حسن منير عن سعادته بهذا البروتوكول الذي يجمع لأول مرة بين مصرللطيران والجامعة هذا الكيان العلمي المعاصر مُرحبا بوفد جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة، ومؤكدا على أن المرحلة الحالية تتطلب تطبيق المزيد من التقنيات العلمية الحديثة فى مجال الطيران.

كما قدم الدكتور خيرى عبدالحميد رئيس الجامعة الشكر والتحية لمصر للطيران على حفاوة الاستقبال مضيفا أن الجامعة تستعين بأحدث الأجهزة والخبرات فى مختلف المجالات لتقديم الخدمات المجتمعية التى يحتاجها المجتمع المصرى لمواكبة التطور العالمى.

وأضاف أن الجامعة تقوم حاليا بالتعاون مع الشركة الوطنية مصر للطيران فى أكثر من مشروع لخدمة قطاع الطيران، أولهما خاص  بتنفيذ أجهزة حديثة لتتبع المعدات على أرض المطار منعا لضياعها وتجنب الحوادث.. كما تتعاون الجامعة مع مصر للطيران  لمكافحة تلوث المناخ وحماية البيئة الخضراء من المؤثرات والانبعاثات السلبية التى تضر به، ودار نقاش حول إمكانية تبديل المنتجات البلاستيكية المستخدمة التى تضر بالبيئة واستخدام مواد صديقة للبيئة، وسوف يتم التنفيذ لهذه المشروعات بمجرد الموافقة من جانب وزارة الطيران المدنى 

وأكد الطيار حسن منير  على ضرورة الإهتمام بقضية التغير المناخ  مشيرا أن الوقت الحالى يتطلب الاتجاه نحو كل ما يفيد البيئة الخضراء حرصا على تحقيق التنمية المستدامة وأهدافها بناء على الاهتمام العالمى بهذا الملف.

كما استعرض أساتذة جامعة أكتوبر نبذة قصيرة كل فى مجاله لاستبيان ما سوف يتم تطبيقه من أساليب تكنولوجية حديثة بما يفيد مجال الطيران فى المستقبل القريب.

حضر توقيع البروتوكول كلا من أحمد شاهين رئيس مجلس إدارة شركة مصرللطيران للخدمات الأرضية وحاتم ممدوح رئيس مجلس إدارة شركة مصرللطيران للخدمات الجوية، والطيار إيهاب الطحطاوي رئيس أكاديمية مصر للطيران للتدريب والطيار محمد موسي رئيس قطاع السلامة والجودة بالشركة القابضة لمصر للطيران.. كما حضر من جانب جامعة أكتوبر الأستاذ الدكتور طارق صالح عميد كلية الفنون ورئيس مركز التميز العلمى واللواء الدكتور سعيد مبروك أستاذ كلية الهندسة وعضو مركز التميز العلمى والأستاذ الدكتور سامر ابراهيم والأستاذ مساعد دكتور أيمن عزت وكيل كلية علوم الحاسب وعضو مركز التميز العلمى والأستاذ مساعد دكتور أحمد بدوى أستاذ كلية الهندسة قسم ميكاترونكس والدكتور أحمد عطيه أستاذ بكلية الفنون والتصميم والدكتورة غادة عبدالهادى كلية الهندسة والمهندس أحمد أبوالفضل عضو مركز التميز العلمي و محمد الديب.