الثلاثاء 09 أغسطس 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة سبورت

اتحاد الكاراتيه يكشف أسرار تتويج يوسف بدوي بذهبية دورة الألعاب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

كشف الاتحاد المصري للكاراتيه برئاسة محمد الدهراوي العديد من الأسرار والكواليس الخاصة بتتويج يوسف بدوي لاعب منتخبنا الوطني بالميدالية الذهبية في دورة ألعاب البحر المتوسط المقامة حاليا في وهران الجزائرية. 

انتزع يوسف بدوي ذهبية وزن تحت 84 كجم رغم إصرار اللجنة الطبية التابعة للجنة الأوليمبية بعدم خوض اللاعب للنهائي بعد الإصابة التي تعرض لها في الدور قبل النهائي للبطولة وترتب عليه وقوعه على البساط لثوان قليلة قبل أن يتمالك نفسه ويتأهل إلى النهائي. تعود التفاصيل الخاصة بتلك الأزمة بقيام مسؤولي اللجنة الطبية التابعة للجنة الأوليمبية بالتواصل مع هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية وإبلاغهم بعدم مشاركة يوسف بدوي في النهائي حرصا على سلامته بعد الإصابة القوية التي تعرض لها وذلك رغم إصرار الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة عبدالفتاح النجار واللاعب على خوض المنافسة على الذهبية. وفي ظل تمسك اللجنة الطبية بعدم مشاركة اللاعب، اضطر النجار للتواصل مع محمد الدهراوي رئيس الاتحاد في القاهرة وأبلغه برغبة يوسف بدوي في المشاركة بالنهائي وعلى مسؤولية الجهاز الفني للمنتخب. 

أكد الدهراوي أنه على الفور تم الاتصال تليفونيا هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية في الجزائر وأبلغه بأن قانون الكاراتيه ينص على أن اللاعب إذا لم يمر عليه 10 ثوان لحظة سقوطه على الأرض فإنه من حقه المشاركة في الأدوار التالية نظرا لأن الإصابة في تلك الحالة ليست خطيرة بالقدر الذي لا يسمح له بالمشاركة في النهائي. 

أضاف أنه من منصبه كرئيس للاتحاد وحفاظا على سلامة اللاعبين طلب مشاهدة الفيديو الخاص باللاعب أثناء سقوطه على الأرض في نصف النهائي وتبين له صحة تطبيقه لقانون اللعبة وأحقية مشاركته في النهائي ليتم التواصل مجددا مع حطب وكذلك الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وإبلاغهما بالإصرار على مشاركة يوسف بدوي في النهائي ليتم توجيه طلب له بالتواصل مع الدكتور عبدالعزيز غنيم رئيس البعثة المصرية في وهران. 

أوضح الدهراوي أنه لم يتمكن من الوصول إلى غنيم لإبلاغه بالأمر ليقوم على إثرها بالتواصل مع الجهاز الفني للكاراتيه وطلب منهم التواصل مع هشام حطب وإبلاغه برغبة الاتحاد بعمل أشعة لكي يتم التأكد من سلامة اللاعب وإمكانية مشاركته في النهائي وتم إخطار اللجنة الطبية بذلك الأمر لينتزع الميدالية الذهبية. اختتم الدهراوي تصريحاته بالتأكيد على أن مجلس إدارة الاتحاد حريص على سلامة اللاعبين ولو شعر بنسبة 1% بأن الإصابة خطيرة ومشاركته في النهائي سيكون بها مجازفة على صحة اللاعب لتم اتخاذ قرار فوري بعدم مشاركة يوسف بدوي في النهائي.