الخميس 11 أغسطس 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

تعليم شمال سيناء توصي بتعميم مبادرة "علمني إشارة" في جميع المدارس

تعليم شمال سيناء
"تعليم شمال سيناء تقيم مبادرة علمني إشارة "
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

نفذت  إدارة التربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم بشمال سيناء اليوم مبادرة علمني إشارة بهدف  تعليم الطلاب على كيفية التعامل بلغة الإشارة ، نفيذاً لتوجيهات الأستاذ الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وتحت رعاية اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشه محافظ شمال سيناء .

وتابع حمزه رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء المبادرة معربا عن شكره لمحافظ شمال سيناء صاحب فكرة هذه المبادرة ، كما ثمن وكيل الوزارة جهود  إدارة التربية الخاصة بقيادة الدكتورة عزة كمال مدير الإدارة لإشرافها على تنفيذ هذه المبادرة كما قام بتوجيه الشكر لإدارة مدرسة الأمل للصم بالعريش لاستضافتها للمبادرة بقيادة عبد الناصر عرفات مدير المدرسة و أشرف سيد أحمد وكيل شئون الطلبة  أحمد سلام والذي قام بتدريب الطلاب على لغة الإشارة .

وأضاف وكيل الوزارة بأنه لاحظ مدى التفاعل المتميز والإيجابي للطلاب وأن هذه المبادرة تقدم خدمة جليلة للطلاب فى طريقة التعامل بلغة الإشارة مع ذوى الهمم .

 وأوصى بتعميم هذه المبادرة فى جميع المدارس وستبدأ بتعليم معلم من كل مدرسة ، والذى سيقوم بعد ذلك بتعليم الطلاب وزملاؤه من هيئة التدريس بالمدرسة.

وأفادت الدكتورة عزه كمال بأن المبادرة بدأت منذ أمس ولمدة يومين وأنه بلغ عدد الطلاب المشاركين في هذه المبادرة ٤٠ طالب وطالبة وذلك من طلاب إدارة العريش التعليمية وقد حرص وكيل الوزارة على تعميم هذه المبادرة على الإدارات التعليمية الباقية سوف يتم التنسيق حتى يتم الاستفادة منها بجميع مدارس المحافظة وقد قام وكيل الوزارة بمناقشة الطلاب لما استفادوا منه في هذه المبادرة .