الخميس 11 أغسطس 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة القبطية

بطريرك الأقباط الكاثوليك يترأس القداس الإلهي بكنيسة في لبنان

الأنبا إبراهيم إسحق
الأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الأقباط الكاثوليك
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

ترأس، اليوم الأحد، الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية وسائر الكرازة للأقباط الكاثوليك، ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، صلاة القداس الإلهي، وذلك بكنيسة الأقباط الكاثوليك بلبنان.

جاء ذلك بمشاركة الأنبا توما حبيب، مطران إيبارشية سوهاج للأقباط الكاثوليك، والزائر البطريركي بلبنان، ودول الخليج، والأب أنطونيوس مقار إبراهيم، راعي الكنيسة، وعدد من المؤمنين.

شاركت أيضًا راهبات الميردي ديو، وراهبات نوتردام ديزابوتر، وراهبات المحبة البيزنسون، برئاسة الأخت ماري إسطفانوس، المنتخبة حديثًا، كرئيسة عامة في الشرق الأوسط.

وحضر القداس الإلهي الدكتور ميشال عبس، الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط، و توفيق حلمي، رئيس الجالية المصرية، يرافقه عدد من أعضاء الجالية، وإدوارد بباوي.

وتحدث  البطريرك في عظته حول الاستعدادات الخاصة للاحتفال بعيد الرسل، قائلًا: إن يسوع أرسل تلاميذه اثنين اثنين، لخدمة البشرية جمعاء، وليس فئة معينة. وأكد أن مهامنا البطريركية والرعوية تتطلب منا التركيز على متابعة الإنسان، للوصول به إلى بر الأمان.

وعقب القداس الإلهي، استقبل بطريرك الأقباط الكاثوليك الحضور، بصالون كنيسة مار أنطونيوس الكبير في جديدة المتن، للاطمئنان على أبنائه بشكل أكبر، كما شجعهم على الثبات والصمود أمام مواقف الحياة الصعبة.