الأربعاء 08 فبراير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

الدفاع الروسية تعلن تدمير طائرتين حربيتين أوكرانيتين و8 مسيرات

الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنه تم إسقاط مقاتلتين أوكرانيتين من طراز"سو 25" وأخرى "ميج 29" وتدمير 8 مسيرات خلال الـ24 ساعة الأخيرة.
وقال المتحدث باسم الوزارة إيجور كوناشينكوف - في إيجاز صحفي نقلته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية، اليوم الأحد- "إن القوات الروسية هاجمت بأسلحة عالية الدقة مراكز تدريب القوات البرية وقوات الهجوم الجوي التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية"، موضحا أنه تم تصفية أكثر من 720 متطرفا أوكرانيا بضربات جوية وصاروخية ومدفعية.
وأشار إلى تدمير لواءين مشاة آليين ولواء متنقل من الاحتياطيات الاستراتيجية للقوات المسلحة الأوكرانية عبر ضربات صاروخية روسية وصواريخ "كاليبر"، لافتا إلى أن الطيران والقوات الصاروخية والمدفعية الروسية، استهدفت موقعين لقيادة القوات المسلحة الأوكرانية وأربعة مستودعات للذخيرة بالضواحي الغربية لمدينة ليسيتشانسك، لافتا الى أنه تم اعتراض 10 صواريخ من طراز MLRS الأوكرانية أطلقت تجاه دونستيك.
وبين كوناشينكوف أنه منذ بداية العملية الخاصة دمرت القوات المسلحة الروسية 1363 طائرة بدون طيار و3809 عربات مصفحة للقوات المسلحة الأوكرانية.
وفي سياق متصل، أعلن بيان للمدعي العام الروسي إصابة 613 طفلا بجروح جراء العمليات الروسية، موضحا أنه أصيب أكثر من 952 طفلا في أوكرانيا نتيجة الهجوم الذي تشنه روسيا على بلدنا وحتى صباح اليوم، ولم يتغير العدد الرسمي للأطفال القتلى ليظل عند 339 طفلا.
وبحسب البيان، فقد تضررت 2061 مؤسسة تعليمية بسبب القصف من جانب القوات المسلحة الروسية، من بينها 213 تم تدميرها بالكامل.
وفي المقابل، أعلن الجيش الأوكراني مقتل 34 ألفا و850 من الجنود الروس في الفترة من 24 فبراير الماضي وحتى اليوم.
وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، على صفحتها الرسمية على موقع "فيسبوك"، أنه خلال هذه الفترة خسرت روسيا أيضا 1532 دبابة و3659 مركبة أفراد مدرعة و764 من النظم المدفعية و243 من الأنظمة المضادة للطائرات و217 طائرة و184 مروحية و630 من الطائرات بدون طيار التشغيلية والتكتيكية، و139 صاروخ كروز و14 سفينة، و2564 من المركبات وخزانات وقود، فضلا عن 60 وحدة من المعدات الخاصة".. موضحة أن أكبر خسائر الجانب الروسي سجلت في منطقتي باخموت وكوراخوف.