الأربعاء 17 أغسطس 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

فضائيات

بالفيديو.. الأرصاد: ارتفاع في نسب الرطوبة وتحذيرات من أشعة الشمس نهارًا

الارصاد
الارصاد
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة خلال اليوم ستكون حول المعدلات الطبيعية لها، حيث أن البلاد تتأثر بكتل هوائية قادمة من البحر المتوسط يصاحبها ارتفاع في نسب الرطوبة خلال فترات النهار والليل، بالإضافة إلى وجود زيادة في فترات سطوع الشمس على أغلب مناطق الجمهورية .

وأضافت "منار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الأحد، أنه من المتوقع استمرار هذه الأجواء حتى مطلع الأسبوع القادم، حيث يصل متوسط درجات الحرارة بين الـ 34 و35 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، موضحًا أن الطقس حار على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري ومحافظات السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على محافظات جنوب البلاد خلال فترة النهار.

وتابعت، أن التعرض المباشر لأشعة الشمس يعمل على زيادة الإحساس بارتفاع درجات الحرارة، موضحة أن نسب الرطوبة من المحتمل أن تزيد مع بداية شهر يوليو وأغسطس، مؤكدة أنه في ظل هذه الأجواء يجب الابتعاد تمامًا عن أشعة الشمس المباشرة والتواجد في أماكن جيدة التهوية لتجنب الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

وأردفت، أن حركة الملاحة البحرية مستقرة على البحرين الأحمر والمتوسط وارتفاع الأمواج يتراوح بين 1.5 و2 متر مؤهلين تمامًا لكافة أعمال الصيد والأنشطة البحرية.