الأربعاء 17 أغسطس 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

حركة تداول السفن والحاويات العامة في ميناء دمياط

ميناء دمياط
ميناء دمياط
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

استقبل ميناء دمياط اليوم السبت 9 سفن ، بينما غادر 8 سفن ، كما وصل اجمالي عدد السفن الموجودة بالميناء 28 سفينة  .

وبلغت حركة الصادر من البضائع العامة 27785 طن تشمل  5950 طن علف بنجر و 6865 طن يوريا و 14970 طن بضائع متنوعة .

كما بلغت حركة الوارد من البضائع العامة 41843 طن تشمل  6400 طن خردة و 11080 طن حديد و 863 طن خشب زان و 5900 طن سكر و 17300 طن ذرة .

بينما بلغت حركة الصادر من الحاويات 24 حاوية مكافئة و عدد الحاويات الوارد 65 حاوية مكافئة فى حين بلغ عدد الحاويات الترانزيت 1347 حاوية مكافئة  .

ووصل رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح 121927 طنا ، بينما بلغ رصيده في مخازن القطاع الخاص 273903 طنا  .

كما غادر عدد 2 قطار بحمولة إجمالية 2604 طن قمح متجهين إلى صوامع شبرا  ، بينما بلغت حركة الشاحنات دخولاً و خروجاً عدد 2638 شاحنة .
 

وفي سياق آخر، أجرت إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بدمياط، بقيادة الدكتورة سارة العوضى جولة المرور الاسبوعى على اجمالى ٤٥ منشأة طبية من مستشفيات خاصة ومراكز تجميل وجلدية ومراكز علاج طبيعى واسنان ومعامل وعيادات تخصصية ومراكز بصريات ، و ذلك للتأكد من تحقيق الاشتراطات الصحية طبقا لقانون ٥١ لعام ١٩٨١ والمعدل  ١٥٣ لعام ٢٠٠٤ .
  ‏
وتم التأكد من استيفاء منظومة النفايات الطبية وكيفية التخلص منها وتحرير ١٥  انذار لانتهاء عقود النفايات ، وغلق وتشميع عدد ١٥منشأة طبيه لادارتها بدون ترخيص و عدم تفعيل منظومة النفايات الطبية ، بالاضافة إلى ذلك تم إصدار ٣٥ رخصة جديدة والرد على عدد ٧ شكاوى للمرضى وجارى معاينة عدد من المراكز الطبية والعيادات الخاصة لاستصدار الرخص الخاصة بها والتأكد من استيفاءها الاشتراطات الطبية طبقا للمعايير 
و يأتى ذلك ضمن خطة مديرية الصحة لمتابعة المراكز الطبية الخاصة لمتابعة تطبيق الاشتراطات الصحية و معايير مكافحة العدوى حفاظا على صحة المواطنين .
 

كما تابعت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، عملية توريد محصول القمح لهذا الموسم،  حيث تم توريد ٥٤١٣٨طن حتى أمس الجمعة منذ انطلاق الموسم فى منتصف ابريل الماضى بنسبة توريد بلغت ١٠٢.٥٤%من المستهدف .