الأحد 03 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة ستار

القائمة الأولية لأفلام عيد الأضحى «بحبك» لتامر حسني.. «عمهم» لمحمد إمام.. «كيرة والجن» لكريم عبد العزيز وأحمد عز.. «تسليم أهالي» لدنيا سمير غانم.. و«مطرح مطروح» لمحمود حميدة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلن عدد من صناع الأعمال السينمائية المنافسة خلال ماراثون عيد الأضحى المقبل، بأعمالهم في شباك التذاكر، والذي يعد الموسم الأوفر حظا كونه يأتي في موسم الصيف ومع إجازة نهاية العام. 

كانت أول الأفلام التى أعلنت عن تواجدها فى ماراثون عيد الأضحى فيلم «بحبك» لتامر حسني، حيث طرح الفنان تامر حسني على صفحته بموقع «انستجرام» قبل أكثر من شهر ونصف الشهر فيديو تضمن الإعلان الرسمي لفيلمه الجديد «بحبك» المقرر عرضه في عيد الأضحى.

يشار إلى أن فيلم «بحبك» تأليف وإخراج تامر حسنى في أولى تجاربه بالإخراج السينمائي، وبطولة تامر حسنى، هنا الزاهد، حمدى الميرغنى، هدى المفتى، مدحت تيخة، شهد الشاطر، عالية راشد.

وعلى صعيد متصل طرح تامر حسني البوستر الرسمي لفيلم «بحبك» وذلك من خلال حسابه الرسمي علي “انستجرام”، قبل نحو أسبوعين، وعلق علي البوستر قائلًا: «استعدوووووووا».

وظهر تامر علي البوستر منفردًا، ومن المقرر أن يتم طرح الفيلم في دور العرض السينمائية يوم ٧ من يوليو المقبل تزامنًا مع موسم عيد الأضحى. 

أما ثاني فيلم تم الإعلان عن مشاركته بماراثون عيد الأضحى هو «عمهم» للنجم محمد إمام، بعدما أعلن صناعه وبشكل رسمي عن موعد طرحه في الموسم وبدء عمليات الدعاية بطرح الأفيش الأول والذى تصدره بطل الفيلم محمد إمام.

يشار إلى أن فيلم عمهم تأليف وسام صبرى، وإخراج حسين المنباوى، وإنتاج أحمد السبكى، ويشارك في بطولته أيتن عامر، سيد رجب، باسم سمرة، محمد لطفي، ومحمود حافظ. وتنافس الشخصية التي يلعبها إمام خلال أحداث الفيلم على بطولة الجمهورية للملاكمة. 

على صعيد متصل، يشارك فيلم «كيرة والجن» خلال ماراثون عيد الأضحى المبارك، وكانت قد طرحت الجهة المنتجة للفيلم مطلع الشهر الجاري البوستر التشويقي للعمل الذي يجسد بطولته النجمان كريم عبد العزيز وأحمد عز والمقرر عرضه فى السينما يوم ٣٠ يونيو الجارى، فيما نشرت الفنانة هند صبري عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، مؤخرا بوستر فيلمها الجديد كيرة والجن، وتظهر «هند» بمفردها على البوستر وهى تحمل مسدسًا وترتدي ملابس شخصية «دولت فهمي» التي تجسدها في العمل. 

وعلقت قائلة: «دولت فهمي.. كيرة والجن يوم ٣٠ يونيو في جميع دور العرض في مصر والوطن العربي». يشار إلي أن فيلم «كيرة والجن» هو الأضخم إنتاجا هذا العام، وهو مأخوذ عن رواية "١٩١٩"، للمؤلف أحمد مراد الذى كتب السيناريو والحوار، وإخراج مروان حامد، وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبرى وسيد رجب، مع أحمد مالك، على قاسم، هدى المفتى، محمد عبد العظيم، عارفة عبدالرسول، تامر نبيل، بالإضافة إلى مجموعة من ضيوف الشرف سيتم الإعلان عنهم تباعًا، فضلًا عن تواجد بعض الممثلين الأجانب.

على صعيد متصل وبعد عدة تأجيلات ينافس صناع فيلم «تسليم أهالي» خلال ماراثون عيد الأضحى، حيث طرحت الشركة المنتجة للفيلم قبل ما يقرب من أسبوعين التيزر الدعائي له استعدادا لطرح الفيلم خلال عيد الأضحى المقبل.

يشار إلى أن فيلم تسليم أهالي بطوله النجمة دنيا سمير غانم والنجم هشام ماجد وبيومي فؤاد ومحمد ممدوح ولوسي؛ من تأليف شريف نجيب، وإخراج خالد الحلفاوي، ومن إنتاج شركتي سينرجي وروزناما.

كما قرر صناع فيلم «مطرح مطروح» المشاركة خلال ماراثون عيد الأضحى، والفيلم بطولة الفنان محمود حميدة، حيث يجسد خلاله دور موظف حكومي خلال فترة الأربعينيات، وتدور قصة فيلم "مطرح مطروح" في إطار كوميدي، والفيلم تدور أحداثه فى عام ١٩٤٠.

فيما تجسد الفنانة شيماء سيف ضمن أحداث الفيلم زوجة النجم محمود حميدة، كما يجسد الفنان كريم عفيفي ضمن أحداث العمل بشخصية فريد وهو الشقيق الأصغر لمحمود حميدة، ويعمل مهندس زراعي، ويعشق الملاكمة، كما تجسد أيضا ليلى زاهر شخصية ابنة النجم محمود حميدة ضمن أحداث الفيلم. 

وكان المنتج محمد السبكي، روج للفيلم حيث شارك جمهوره صور من كواليس الفيلم عبر حسابه على إنستجرام، وظهر في الصور النجم محمود حميدة وكريم عفيفي وشيماء سيف. ويشارك في بطولة فيلم "مطرح مطروح" مجموعة من الفنانين الشباب، وعلى رأسهم: كريم عفيفي، وليلى أحمد زاهر، شيماء سيف.