الأحد 26 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

محافظ قنا: نسبة تغطية مشروعات مياه الشرب زادت إلى 99%

محافظ قنا
محافظ قنا
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، إنه منذ سبع سنوات كان نسبة توصيل مشروعات الصرف الصحى 6% فقط، ومياه الشرب 57%، و المواطنين كانوا يعانون من نقص المياه، وتوفير المياه النظيفة.

وأضاف المحافظ خلال لقاء على القناة الأولى أن نسبة تغطية مشروعات مياه الشرب بالمحافظات زادت إلى 99%، وتم تجاوز الـ 60% فى توصيل الصرف الصحي.

وقال المهندس رجب عرفة، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، إنه منذ 7 سنوات ماضية، كانت نسبة تغطية الصرف الصحي في قنا لا تتعدى الـ 6%، ولكن بدخول مشروعات البنك الدولي وصلت هذه النسبة لـ 12% خلال العام الماضي.

وأضاف عرفة، أنه بعد مشروع “حياة كريمة” وتطوير البنية التحتية، وصلت نسبة تغطية الصرف الصحي إلى 60% في الوقت الحالي، مشيراً إلى أن نسبة تغطية المياه في الريف كانت 3% تقريباً، وفي الحضر كانت 60%.

وأوضح أنه مع المرحلة الأولى من المشروعات المبذولة في هذا الصدد، أصبحت نسبة تغطية المياه حالياً في الريف حوالي 98.5%، وفي الحضر حوالي 99%، مشيراً إلى أنه مع انتهاء المرحلة الثانية والثالثة سيتم الانتهاء من تغطية المياه والصرف الصحي بنسبة 100%.

وأشار إلى اهتمام المحافظة بتحلية المياه، حيث يوجد في كل مركز من مراكز قنا معمل مركزي لتحلية المياه، منوهاً إلى أن هذا المركز حاصل على جميع المعايير العالمية في تنقية المياه، بالإضافة إلى المشروعات المستدامة في المحافظة وهي التي يعملون من خلالها على رفع كفاءة جميع المعامل، والتأكد من نظافة المياه بنسبة 100%.

وذكر رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، أن الخطة التي وضعتها المحافظة منذ 7 أعوام ماضية لتقديم خدمة جيدة للمواطنين كانت لا تتعدى 100 مليون جنيه، ولكن حاليا وصلت الميزانية والتكلفة إلى 7 مليارات جنيه.

وتابع: “إحنا بننفذ مشروعات تحت ضغط وتحديات غير طبيعية وفي فترة وجيزة، العمل لا ينقطع ليلاً ونهاراً سواء من الجهات المنفذة أو الجهات المشرفة، ده إعجاز فعلي على أرض مصر، خاصة في الصعيد”.