الأحد 26 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

الأرصاد: منخفض بطبقات الجو العليا يسبب شعور المواطنين بالحر

الارصاد
الارصاد
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

 كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الجو اليوم الخميس، وقالت إن البلاد تشهد ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة مع زيادة سطوع أشعة الشمس خلال فترة النهار.
وأضافت غانم في مداخلة هاتفية على القناة الأولى، أن متوسط درجات الحرارة اليوم تكون  بين 34 و35 درجة، وأغلب الكتل الهوائية قادمة من البحر المتوسط، وهو ما يؤدي إلى الارتفاع الطفيف في نسب الرطوبة خلال فترات النهار.
وأوضحت أن هناك امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، وهو ما يولد الإحساس بالطقس الحار خلال فترة النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية والطقس يكون شديد الحرارة على جنوب البلاد في النهار مع فترات سطوع أشعة الشمس.
وتابعت، أنه مع دخول ساعات الليل ودخول أشعة الشمس، تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، كما أن الأجواء معتدلة تماما على أنحاء الجمهورية كافة، ومع فترات المساء وساعات الليل يكون هناك نشاط للرياح على أغلب المناطق بسرعات تتراوح بين 30 و40 كم في الساعة وهو ما يقلل نسب الرطوبة، وبالتالي نشعر بانخفاض في درجات الحرارة والأجواء المعتدلة ليلا.
وأردفت: "نحن في فصل الصيف ووارد جدا أن يحدث ارتفاعات وانخفاضات في درجات الحرارة، لكن هذه الانخفاضات لا تعني العودة إلى الأجواء الربيعية، حيث يتميز فصل الصيف بموجات ارتفاع درجات الحرارة، ثم تنكسر هذه الموجة وهو ما يعقبه انخفاض في درجات الحرارة".