السبت 25 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اقتصاد

6,17 مليون زائر دولي لدبي خلال الأشهر الخمسة الأولى من 2022

ملايين السياح لدبي
ملايين السياح لدبي في 5 شهو
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

استقبلت دبي خلال الفترة من يناير إلى مايو 2022،أكثر من 6,17 مليون زائر دولي بزيادة قدرها 197 بالمئة مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي، والتي سجلت فيها أكثر من مليونيّ زائر.

وجاء ذلك في بيان لدائرة الاقتصاد والسياحة بدبي خلال اللقاء مع شركائها في مركز مؤتمرات بحضور أكثر من 1200 من الرؤساء التنفيذيين والمدراء ممثلي قطاعات السياحة والسفر والطيران والضيافة والتجزئة، وذلك في إطار اللقاءات الدورية المستمرة التي تعقدها الدائرة لاطلاع الشركاء على أداء السوق ومستجداته وتوجهاته المستقبلية، وبما يسهم في توحيد الجهود وتمكين القطاع من رصد فرص جديدة تعزّز أداءه القوي، وترسّخ مكانة دبي كمركز عالمي للأعمال والاستثمار والسياحة.

وقال هلال سعيد المرّي، المدير العام لدائرة الاقتصاد والسياحة بدبي: في الوقت الذي نتطلّع فيه للنصف الثاني من عام 2022 وما بعده بكل تفاؤل، فإننا نواصل نهجنا للاستفادة  من العناصر الرئيسية التي أسهمت في تحقيق النمو المطرد للقطاع لاسيما بعد استئناف استقبال الزوّار الدوليين في شهر يوليو من العام 2020، بما فيها العروض والتجارب المميزة التي تقدمها دبي لضيوفها بمشاركة الأطراف المعنية والشركاء الذين يواصلون لعب دور محوري في تحقيق هذا النمو، فضلاً عن تعزيز ثقة المسافرين بدبي كوجهة آمنة".

وتُظهر الإحصاءات الصادرة عن دائرة الاقتصاد والسياحة  حفاظ فنادق دبي بشكل عام على متوسط مستوى الإشغال بنسبة 76 بالمئة للأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري مقارنة مع 62 بالمئة للفترة ذاتها من العام 2021.

وبحسب البيانات الصادرة عن مؤسسة "إس تي آر" المختصة في تحليلات إدارة الفنادق، فقد حققت دبي المركز الأول عالمياً من حيث معدلات الإشغال الفندقي، تلتها نيويورك بنسبة إشغال 61 بالمئة، ولندن بنسبة 60 بالمائة، وباريس بنسبة 57 بالمئة، وذلك للفترة ما بين يناير وحتى أبريل 2022.

وقال عصام كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري : تسهم اللقاءات الدورية التي ننظمها مع شركائنا في توحيد التصورات التي تمكننا من العمل كفريق مشترك من أجل تحقيق رؤى قيادتنا الرشيدة الرامية إلى جعل دبي الوجهة السياحية الرائدة على مستوى العالم.

كما أن تعاوننا الوثيق معهم يمكنهم من الاستفادة من حملاتنا التسويقية وأنشطتنا المتنوعة التي يتم إعدادها بعناية للحفاظ على جاذبية دبي العالمية، وأيضا تحفيز الراغبين بالسفر لتكون في أذهانهم عند اختيار وجهاتهم المقبلة. كما يعد أداء القطاع الإيجابي لدبي دليلا  على المرونة التي تمتاز بها المدينة في التعامل مع كافة التحديات.

وفي الوقت الذي نسعى فيه للاستفادة من السوق المحلي والأعداد المتزايدة من الزوار الدوليين، فإننا على ثقة من أن فصل الصيف سيكون موسما مهما بما يتضمنه من أنشطة وعروض لتسريع وتيرة نمو القطاع".

من ناحيته، قام أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة بتسليط الضوء على أبرز الفعاليات والأنشطة التي تندرج ضمن تقويم دبي السنوي لقطاع التجزئة 2022 بما في ذلك الدورة الخامسة والعشرون لمفاجآت صيف دبي، التي تنطلق في 1 يوليو وتستمر حتى 4 سبتمبر 2022، وأيضا احتفالات "العيد في دبي- الأضحى"، وموسم "العودة إلى المدارس"، والدورة المقبلة من "تحدي دبي للياقة"، التي ستقام في شهر أكتوبر المقبل. حيث يمكن لسكان وزوار دبي الاستفادة من العروض الترويجية المبتكرة، وفرص الفوز الرائعة، وتجارب التسوق المميز، وحضور الفعاليات والأنشطة المشوقة.