السبت 25 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأخبار

«تاج الدين»: مصر بدأت في تحالفات عالمية لتوطين مشتقات البلازما البشرية

د محمد عوض تاج الدين
د محمد عوض تاج الدين
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، إن مصر بدأت في الدخول مع التحالفات العالمية لصناعة الأدوية الحديثة والتكنولوجيا الحيوية وأدوية الأورام، وقد بدأنا بالفعل في تحالف عالمي كبيرمع إحدى الشركات العملاقة لإنتاج مشتقات البلازما البشرية، وفق توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى بضرورة توطين تلك الصناعة فى مصر.

وأوضح تاج الدين فى تصريحات خاصة لـ«البوابة نيوز»، إن مصر شهدت تطورًا كبيرًا في صناعة الدواء في الفترة الماضية، سواء في عدد المصانع التي تنتج الأدوية أو خطوط الإنتاج أو عدد أصناف الأدوية أو دخول شركات الدواء المصرية في منظومة الأدوية الحديثة مثل أدوية الفيروسات، مشيرًا إلى أن صناعة الدواء في مصر عريقة ومستمرة منذ سنوات طويلة.

وأوضح تاج الدين، أن مدينة الدواء التى تم إنشاؤها وفق توجيهات القيادة السياسية، توفر الأمن القومي الدوائي الذي يخص الأمن الصحي، وهي مفتوحة لكل الصناعات الدوائية، سواء العامة أو الخاصة، بحيث تسهم بأرقامها وطاقاتها رفيعة المستوى والحديثة في دعم الصناعات الدوائية المصرية، على المستويات المحلية والأفريقية والعربية والعالمية.

وأشار مستشار الرئيس للشئون الصحية، إلى أن تحقيق عائد وتوفير الأدوية للسوق المصرية أمر مهم جدًا من جانب القلعة الصناعية التي أصبحت موجودة في مصر، علاوة على ذلك، باتت مصر أكثر قدرة على تصدير الأدوية للمنطقة الشرق أوسطية أو العربية أو الأفريقية.

وفيما يتعلق بفيروس كورونا، أكد عوض تاج الدين، أن حالات الإصابة بالفيروس قليلة جدا داخل مصر، وفى نفس الوقت هناك بعض الدول التي شهدت زيادة في معدلات الإصابة بالفيروس.