السبت 25 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

المنفي يعلن تدشين المصالحة الوطنية الليبية.. ويؤكد: آن الأوان للتصالح والتعايش

محمد المنفي
محمد المنفي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكد رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، أنه آن الأوان للتصالح والتعايش بين أطياف الشعب الليبي، معلنا تدشين الرؤية الوطنية للمصالحة الليبية.

وتابع في كلمته التي نقلتها فضائية العربية الحدث، اليوم الخميس، أنه تم العزم على تجنيب الشعب الليبي الحروب عبر تحقيق المصالحة، وتم عقد العزم لتحقيق مصالحة وطنية شاملة لكافة مكونات الشعب الليبي.

واستطرد المنفي "نحن أحوج ما يكون لجهود وطنية تخرج ليبيا من الارتهان للخارج، وضعنا أسسا للعبور من خلال إطلاق مشروع المصالحة الوطنية".

وفي وقت سابق، أكد رئيس المجلس الرئاسي الليبى محمد المنفي، استعداد المجلس لتبني كل المقترحات، التي تساهم في معالجة الانسداد السياسي في ليبيا، وتقريب وجهات النظر بين جميع أطراف العملية السياسية، للوصول إلى إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية في أقرب الآجال.
وجاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده المنفي، الأربعاء في طرابلس، مع عدد من رؤساء الأحزاب السياسية، لبحث مستجدات الأوضاع السياسية في البلاد.

وأعلن رؤساء الأحزاب الليبية تأييدهم الكامل لخطوات المجلس الرئاسي باعتباره يمثل وحدة التراب الليبي، لتحقيق مشروع المصالحة الوطنية، وجمع الفرقاء ولم شمل الليبيين.

وناقش اللقاء، سبل حلحلة بعض الإشكاليات الراهنة وخاصة السياسية والأمنية منها، بتقديم مقترحات من شأنها، أن تُسهم في السير نحو تحقيق السلام والاستقرار في ليبيا.