الجمعة 01 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

حوادث وقضايا

تجديد حبس 3 متهمين في رشوة وزارة البيئة

ارشيفية
ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قرر قاضى المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، تجديد حبس 3 متهمين فى رشوة وزارة البيئة، 15 يوما على ذمة التحقيقات.

وكانت قد أمرت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، بحبس محامى واثنين آخرين، بتهمة طلب وتقاضى رشوة مالية نظير تسهيل وإبرام أوراق وعقود خاص بأحد مشروعات الطرق والكبارى بمنطقة العامرية بمحافظة الإسكندرية، أربعة أيام على ذمة التحقيقات.

وكشفت التحقيقات فى القضية رقم 2155 إدارى مصر القديمة لسنة 2022، أن المتهم "ح ج" محامى، وشقيقه اتفق مع "م س" وسيط، وآخر يدعى "خ م ع"، على تسهيل أوراق وإبرام عقود بوزارة البيئة، لتسهيل وتخليص أوراق بشركة أسمنت العامرية، خاصة بمشاريع الطرق والكبارى المتفق عليها من الشركة، نظير مبالغ مالية كبيرة، وتم ضبطهم متلبسين.

ونجحت هيئة الرقابة الإدارية في ضبط 3 متهمين بطلب وتقاضى رشوة مالية لتسهيل أوراق أحد مشروعات الطرق والكبارى بمحافظة الإسكندرية، من خلال تخليص اوراق ومواصفات من وزارة البيئة، بعد وصول معلومات تفيد بعرض محامى وآخرين مبالغ مالية على موظفين بوزارة البيئة لتسهيل أوراق وعقود مشروعات بشركة أسمنت العامرية، وبإعداد الأكمنة تم ضبطهم متلبسين بعد تسجيل مكالمات هاتفية ومقابلات لهم، وتم إحالتهم إلى النيابة العامة.

وألقت هيئة الرقابة الإدارية، قبل وقت سابق، القبض على موظف بالمعاش فى إحدى الجهات الحكومية، ومتهم آخر كوسيط مع بتهمة النصب على المواطنين وإيهامه بقدرته على توفير شقق سكنية لهم مقابل مبالغ مالية.

وتوصل جهاز الرقابة الإدارية إلى معلومات تفيد قيام ضابط متقاعد بالنصب على المواطنين من خلال إيهامهم بقدرته على توفير شقق سكنية لهم بمنطقة السادس من أكتوبر لكونه ضابط شرطة من خلال شخص آخر كوسيط، وضُبط المتهمين متلبسين بتقاضي مبلغ الرشوة المتفق عليه بعد إعداد كمين لهم بالاتفاق مع المجنى عليهم وتم تسجيل مقاطع صوتية وفيديوهات لهم.