الأحد 26 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

بريطانيا: العالم سيواجه مجاعة كبيرة إذا لم يتم حل أزمة الحبوب

ليز تراس
ليز تراس
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكدت ليز تراس، وزيرة خارجية بريطانيا، أنه يجب ضمان ممر آمن للسفن التجارية للخروج من أوكرانيا، موضحة أن بلادها تعمل مع تركيا لإخراج الحبوب العالقة من أوكرانيا.

وأضافت في تصريحات نقلتها فضائية “سكاي نيوز عربية”، اليوم الخميس، أنه إذا لم يتم حل أزمة الحبوب فإن العالم سيواجه أزمة مجاعة كبيرة.

كما أوضحت في تصريحات سابقة، أن سياسة العقوبات مستمرة طالما لم تنسحب روسيا من أوكرانيا، وأن الحكومة البريطانية تنوي مواصلة نقل أسلحة إلى أوكرانيا وفرض عقوبات ضد روسيا، متابعة: من المهم حيويا مواصلة دعم أوكرانيا، حيث يدور الحديث عن الحرية والديمقراطية في أوكرانيا، كما يدور الحديث عن الحرية والديمقراطية في أوروبا والعالم كله، لذلك بالذات ننوي نقل المزيد من الأسلحة وفرض المزيد من العقوبات ودعم أوكرانيا.

ولفتت وزيرة خارجية بريطانيا إلى أن فرض العقوبات على روسيا سيستمر حتى انسحاب قواتها بالكامل من الأراضي الأوكرانية، مؤكدة صحة خطوات الحكومة الهادفة إلى زيادة النفقات الدفاعية، قائلة: ما نفعله ليس من أجل أن نكون جاهزين فحسب بل لضمان تدريب العسكريين الأوكرانيين، وخاصة مساعدة حلفائها على الجانب الشرقي الذين يقعون تحت تهديد مباشر من جانب روسيا.