الأحد 03 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة التعليمية

لأول مرة.. اختبارات إلكترونية لطلاب آداب جامعة حلوان

جامعة حلوان
جامعة حلوان
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

عقدت كلية الآداب جامعة حلوان للمرة الأولى اختبارات إلكترونية لطلاب عدد من الأقسام المختلفة، تحت رعاية  الدكتور ممدوح مهدي القائم بعمل رئيس الجامعة، و الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، و الدكتورة مني فؤاد عطية نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، و الدكتورة مها حسني عميد كلية الآداب،  الدكتورة رشا صالح وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، ويشرف علي عقد الاختبارات الإلكترونية بجامعة حلوان  الدكتورة سامية جامع مدير مركز الاختبارات الإلكترونية.

يذكر أن طلاب كلية الآداب يخوضون الاختبارات الإلكترونية في مواد مناهج وطرق البحث العلمي لطلاب الفرقة الثانية مكتبات، بينما يجري طلاب قسم علم الاجتماع شعبة الأنثروبولوجى الفرقة الرابعة الاختبارات الإلكترونية في مادة أرشيف الفلكلور، كذلك تعقد اختبارات إلكترونية لطلاب الفرقة الأولى مكتبات في مادة مقدمة في الحاسب الآلى. وكان طلاب الفرقة الرابعة بقسم اللغة العربية قد أجروا امتحان منتصف الفصل الدراسى الثانى بمبنى الاختبارات الإلكترونية.

وأكد  الدكتور ممدوح مهدى القائم بعمل رئيس الجامعة على جاهزية الجامعة لتطبيق النظام الإلكتروني بالامتحانات بكفاءة عالية، مشددا على الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأشار  الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب إلى أنه يجري تجهيز البنية التحتية المعلوماتية، و أنه تم البدء بكليات القطاع الطبي،  و جار التعميم في باقي الكليات وتوفير برمجيات لتطبيق الاختبارات الإلكترونية، ونشر ثقافة الامتحانات الإلكترونية بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

وأشارت  الدكتورة منى فؤاد عطية نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث إلى أن الاختبارات الإلكترونية تجري بالاستعانة بخبرات أعضاء هيئة التدريس بمعايير دولية تتناسب مع متطلبات كل كلية وفقا للتخصصات المختلفة.

وأوضحت  الدكتورة مها حسنى عميد كلية الآداب أنه يتم العمل على التحول الرقمي وتطبيق الاختبارات الإلكترونية في جميع أقسام الكلية، وسيتم التوسع في كل التخصصات الأخرى، لتقييم الطلاب بشكل مميكن من أجل تعميم الاختبارات الإلكترونية، وأشادت بجهود وكالة التعليم والطلاب لجهودهم في التنسيق والإشراف علي الامتحانات ونجاح هذه التجربة الجديدة تحت إشراف  الدكتورة رشا صالح وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

وقالت  الدكتورة سامية جامع مدير مركز الاختبارات الإلكترونية إنه لأول مرة تجري الاختبارات الإلكترونية لطلاب كلية الآداب بينما عقدت الاختبارات من قبل لطلاب كليات القطاع الطبي بالجامعة مؤكدة أن الجامعة تشهد تحولا وتطورا كبير ين نحو مواكبة التطور الرقمي.