الأحد 26 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة البرلمان

برلماني: زيارة ولي العهد السعودي لمصر تعكس متانة العلاقة بين الدولتين

عبده أبو عايشة
عبده أبو عايشة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

اعتبر النائب عبده أبو عايشة، عضو مجلس الشيوخ، زيارة ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان لمصر، نقلة كبيرة للعلاقات المتينة بين القاهرة والرياض، وتعكس حيوية مفعمة بين الدولتين ورغبة دائمة في تعزيز العلاقات وتمتينها على مختلف الأصعدة.

وقال أبو عايشة، في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، إن هناك تطابقًا في وجهات النظر، تجاه القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، بين مصر والسعودية، وبالخصوص في القضية الفلسطينية والعراق واليمن، والعديد من التحديات التي تجابهها الأمة العربية.

ولفت عضو الشيوخ، إلى أن توقيع اتفاقيات اقتصادية بهذه الضخامة بين مصر والسعودية، وإعلان السعودية قيادة استثمارات بنحو 30 مليار دولار، هو نتاج طبيعي للعلاقات التجارية التاريخية بين البلدين، وتطلع البلدين إلى المستقبل، بخطى واعدة وبمشاريع مصرية سعودية في مختلف الأنشطة، تتيح فرص عشرات الآلاف من فرص العمل.

واختتم، النائب عبده أبو عايشه بأن زيارة ولي العهد السعودي لمصر، ناجحة بكل المقاييس وتعكس قدرة الرئيس السيسي طوال السنوات الماضية، على استعادة قوة مصر وريادتها، وعلاقاتها الأصيلة بالسعودية، ومختلف الدول العربية. مشددا: على أن زيارة ولي العهد السعودي خطوة متقدمة في العلاقات بين البلدين، ولمجابهة ظروف عالمية متغيرة.