الأحد 26 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة التعليمية

جامعة حلوان تنظم ندوة لـ"دعم الباحثين وتطوير مهاراتهم"

جامعة حلوان
جامعة حلوان
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

 نظم مركز أبحاث ودراسات النانو تكنولوجى بجامعة حلوان ندوة تعريفية عن أحدث الأجهزة والتقنيات المستخدمة لتوصيف المواد النانومترية، وذلك تحت رعاية الدكتور ممدوح مهدي القائم بعمل رئيس الجامعة والدكتورة منى فؤاد عطية نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث.

وأشارت جامعة حلوان في بيان لها إلى أن جهاز (hot disk) من أحدث الأجهزة المستخدمة في توصيف الخواص الثيرمو فيزيائية، وكذلك جهاز (Spark Plasama Sintering) والذي يعد من الأجهزة الاستراتيجية في تصنيع و تلبيد المواد النانومترية.

حاضر بالندوة الدكتور Dr. Besira Mihiretie ، الخبير السويدي والذي قام بزيارة مركز أبحاث ودراسات النانوتكنولوجي، أبدى الخبير الأجنبي رغبته واستعداده بالتعاون مع مركز أبحاث ودراسات النانوتكنولوجي بجامعة حلوان بالمستقبل في العديد من الأبحاث بمجال النانوتكنولوجي.

كما قامت الدكتورة منى فؤاد عطية، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا للبحوث بجامعة حلوان باستقبال الخبير الأجنبي، وأكدت على دعم الجامعة للبحث العلمي وحرصها على التطوير المستمر لمهارات السادة الباحثين بجامعة حلوان .

يذكر أن مركز دراسات وأبحاث النانوتكنولوجى يهدف إلى تطوير العملية التعليمية والبحوث العملية والتطبيقية وتقديم الخبرات الأكاديمية لأعضاء هيئة التدريس وتوفير الأجهزة العلمية المتطورة الخاصة بأبحاث النانو تكنولوجي والإلكترونيات.