الجمعة 07 أكتوبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

محافظ دمياط تبحث ملفات التصالح في مخالفات البناء ومستجدات العمل به

محافظ دمياط
محافظ دمياط
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تابعت  الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، آخر المستجدات بملف التصالح فى مخالفات البناء ،حيث جاء ذلك خلال الاجتماع المُنعقد اليوم بحضور اللواء محمد همام سكرتير عام المحافظة ومديرى عدد من الادارات المعنية بديوان عام المحافظة.

واطلعت " المحافظ " على الموقف الخاص بإجراءات التصالح ونسب الإنجاز بهذا الملف ، حيث شهد الاجتماع استعراض جهود الوحدات المحلية بالتعاون مع الهيئة الهندسية لكافة الخطوات الخاصة بتلك المنظومة وكذلك ما حققته اللجان الفنية فى هذا الخصوص .

وفى هذا السياق، بحثت " الدكتورة منال عوض " آليات تذليل المعوقات التى تواجه تلك المنظومة خاصة إجراءات الفحص والمعاينة لإصدار نموذج ١٠ والانتهاء من كافة إجراءات التصالح ،كما تابعت أيضًا الإجراءات المتخذة بخصوص أعمال المطابقات لإصدار تراخيص البناء.

ووجهت " المحافظ " بدفع عجلة العمل بذلك الملف و استيفاء جميع المستندات و الإجراءات المطلوبة ،مؤكدة على التنفيذ وفقا للأساليب المحددة والتيسير على المواطنين.

عقد اللواء بحري أحمد عبد المعطي حواش رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط اجتماعه الدوري مع ممثلي الشركات والتوكيلات والمجتمع المينائي ، بحضور اللواء بحري طارق عدلي نائب رئيس مجلس الإدارة للتشغيل و العميد مهندس أحمد عثمان نائب رئيس مجلس الإدارة للتخطيط والاستثمار وقيادات الهيئة وممثلين عن غرفة ملاحة دمياط و الرقابة على الصادرات والواردات و الجمارك و شركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع والتفتيش البحري و صوامع دمياط والحجر الصحي و الحجر البيطري .

وبدأ الاجتماع بكلمة لرئيس مجلس الإدارة وجه خلالها الشكر للحضور لما لمسه من تقديرهم للمسئولية تجاه الميناء ، كما تم عرض ما اتخذ من قرارات في الموضوعات المطروحة سابقاً و مناقشة جدول الأعمال للموضوعات الحالية مع الاستماع لأراء ممثلو الشركات في عدد من موضوعات الجدول الحالي و الأفكار التي تساعد على حسن سير الأعمال بالميناء.

وفى نهاية اللقاء أشاد ممثلو الشركات والتوكيلات بتواصل الهيئة الدائم معهم باعتبارهم شركاء فى النجاح الذى وصل إليه الميناء وقدموا الشكر على حرص رئيس مجلس الإدارة على عقد الاجتماعات الدورية بهم لطرح كل ما يهم المجتمع الملاحي.