الأربعاء 08 فبراير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة التعليمية

الثانوية العامة 2022.. استخدام "العصا الإلكترونية" لتفتيش الطلاب

الثانوية العامة
الثانوية العامة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

ينطلق الإثنين  المقبل ماراثون الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/2021، ويؤدي جميع الطلاب امتحانات غير المضافة للمجموع في التربية الدينية والوطنية، كما يؤدي الطلاب امتحاني الاقتصاد والإحصاء الثلاثاء 21 يونيو.

فيما تبدأ الامتحانات الأساسية الأحد المقبل 26 يونيو، ويواجه طلاب الشعبتين «العلمية والأدبية»، امتحان اللغة العربية. 

وبلغ عدد الطلاب هذا العام 707 آلاف و992 طالبا/طالبة بالشعبتين «العلمية والأدبية»، داخل 2089 لجنة سير بكل قطاع على مستوى الجمهورية.

وبحسب تعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فإن امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع  ليس لها كتيب مفاهيم.

من جانبه، وجه الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، بضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات التي أعلنتها الوزارة، والعمل على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية «موبايل- سماعات»، مؤكدا أن كتيب المفاهيم  لطلاب الثانوية العامة، سيتم استخدامه للسنوات المقبلة. 

وشدد «شوقي» على ضرورة استخدام العصا الإلكترونية أثناء دخول الطلاب اللجنة، وكذا داخل لجان السير الفرعية قبل توزيع الكراسات الامتحانية والتركيز على الديسكات، لافتًا إلى أن ذلك  بعد مرور نصف ساعة من بداية الامتحان دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية.

وطالب المراقبين بضرورة ضبط النفس والتحلي بالمسئولية خلال سير الامتحانات والعمل على توفير الهدوء داخل اللجان حفاظًا على مصلحة الطلاب.