الثلاثاء 07 فبراير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

مجلس جامعة الأقصر يوافق على عقد ملتقى افتراضي

مجلس جامعة الأقصر
مجلس جامعة الأقصر
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

شهدت جامعة الأقصر، اليوم الخميس، انعقاد مجلس الجامعة رقم 39، برئاسة الدكتور محمد محجوب عزوز رئيس الجامعة، وبحضور أعضاء المجلس، والذي شمل مناقشة عدد من الموضوعات.

استهل رئيس الجامعة، الجلسة بتهنئة الدكتور محمد أبو الفضل بدران، عضو مجلس الجامعة بمناسبة فوزه بجائزة الدولة التقديرية في الآداب يونيو 2022، مرشحًا عن جامعة الأقصر.

وأثنى رئيس الجامعة، على حسن سير أعمال الامتحانات وعدم ورود أية شكاوى، وسط التزام الطلاب بالتعليمات التي وضعتها الجامعة طبقًا لتوجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مشددًا على ضرورة حضور عمداء الكليات وكلاء الكليات لشئون التعليم والطلاب بكل كلية، خلال أوقات انعقاد الامتحانات، كما قدم الشكر لهم على متابعتهم المستمرة للعملية الامتحانية.

 

كما وافق مجلس الجامعة، على عقد ملتقى علمي افتراضي بين قسم اللغة الأسبانية بكلية الألسن بجامعة الأقصر، وقسم اللغة الأسبانية بكلية الإنسانيات بجامعة كليفلاند بالولايات المتحدة الأمريكية، والمزمع عقده في 30 يونيو 2022، تحت عنوان " الملتقي الأول الأقصر- كليفلاند للدراسات الإسبانية".

ووافق على عدد من اتفاقيات التعاون مع جهات وهيئات منها؛ توقيع برتوكول تعاون بين هيئة الأميديست الأمريكية وجامعة الأقصر، وعقد بروتوكول تعاون مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ( الجهاز التنفيذي لمشروعات التنمية الشاملة – مشروع تعزيز المرونة المناخية والأمن الغذائي من خلال رفع مستوي المعيشة والتبتكار الريفي )، إلى جانب تعاون الجامعة مع شركة المقاولون العرب لإدارة المرافق وتوقيع اتفاقية تعاون مشترك بين النقابة الفرعية لإتحاد كتاب مصر – فرع الأقصر وجامعة الأقصر.

 كما وافق المجلس، على تعيين الدكتور أحمد صابر عبد الظاهر حمدالله، المدرس المساعد بقسم الجرافيك شعبة التصميم المطبوع بكلية الفنون الجميلة، في وظيفة مدرس بذات القسم، ومنح درجة الدكتوراه لكل من بسنت محمد صفوت درجة دكتوراه الفلسفة في الدراسات السياحية تخصص دراسات سياحية بقسم الدراسات السياحية بكلية السياحة والفنادق، وعمر نوبي محمود عبدالله درجة دكتوراه الفلسفة في إدارة الفنادق تخصص إدارة فنادق، وأحمد راغب قاسم درجة دكتوراه الفلسفة في إدارة الفنادق تخصص إدارة فنادق قسم الدراسات الفندقية بكلية السياحة والفنادق.

 

شهدت الجلسة الموافقة على قبول عدد من الإهداءات العلمية للجامعة والمقرر إيداعهم بأقسام كلية الألسن ومنها؛ "266 كتاب من الدكتور صبري إبراهيم السيد، أستاذ العلوم اللغوية بجامعة عين شمس، و50 كتاب من الدكتور فرنسيس أمين محارب، و8 كتب من الأستاذة الدكتورة رشا محمد عبودي، المشرف علي قسم اللغة الأسبانية بكلية الألسن جامعة الأقصر، و165 كتاب من المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم.

مجلس جامعة الأقصر (1)
مجلس جامعة الأقصر (1)
مجلس جامعة الأقصر (2)
مجلس جامعة الأقصر (2)
مجلس جامعة الأقصر (3)
مجلس جامعة الأقصر (3)
مجلس جامعة الأقصر (4)
مجلس جامعة الأقصر (4)
مجلس جامعة الأقصر (5)
مجلس جامعة الأقصر (5)
مجلس جامعة الأقصر (6)
مجلس جامعة الأقصر (6)
مجلس جامعة الأقصر (7)
مجلس جامعة الأقصر (7)
مجلس جامعة الأقصر (8)
مجلس جامعة الأقصر (8)