الجمعة 07 أكتوبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

رئيس ميناء دمياط يتفقد الإدارات ويلتقي الموظفين لتوفير الدعم لهم

دمياط
دمياط
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تفقد اللواء بحري أحمد حواش، رئيس هيئة ميناء دمياط، اليوم الخميس، عدد من الإدارات، حيث إطمأن على حسن سير العمل.

كما أجرى مناقشات مع عدد من العاملين عن طبيعة عملهم و مهامهم الوظيفية ، واستمع لمقترحاتهم لتطوير العمل وتحسينه، كما وعدهم بتقديم كامل الدعم لهم بما يحقق تطوير و تنمية قدراتهم مما ينعكس على الإرتقاء بالعمل داخل الميناء.

ووقعت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط والمهندس أحمد عبد القادر رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة لحماية الشواطئ التابعة لوزارة الموارد المائية والرى ،بروتوكول تعاون، للاستفادة من خبرات الهيئة لدعم مشروعات المحافظة لحماية الشواطىء وجسور النيل بمدينة رأس البر ووضع حلول لعلاج مشكلات النحر والترسيب التى تأتى جراء حدوث التغيرات المناخية والمشاركة فى إعداد المخططات للمشروعات الجديدة.

وقد رحبت محافظ دمياط بهذا التعاون الذى يحقق التكامل بما يساهم فى دعم جهود المحافظة لتطوير مدينة رأس البر وذلك لتحقيق التوازن الجمالى والبصرى والحفاظ على التراث الحضارى والطبيعى لشواطئ المحافظة، مشيرة إلى أن الاتفاقية تستهدف تحقيق التعاون من أجل إعداد خطط ومشروعات المحافظة حيز التنفيذ وكذلك وضع انسب الحلول لحماية  الشواطئ بما يتفق مع الشروط والمواصفات الفنية ووفقا للوائح والقوانين المنظمة لذلك.

وأضافت المحافظ أنه سيتم حصر المشروعات التى يتم تنفيذها بشواطئ رأس البر داخل منطقة الحظر ،وذلك من خلال لجنة مشتركة تتولى إعداد قائمة بأولويات المشروعات ووضعها على خرائط مساحة مع وضع جدول زمني لكافة مراحل العمل، هذا إلى جانب تذليل اى عقبات او مشكلات تواجه التنفيذ..

ومن جانبه، ذكر المهندس عبد القادر ان دمياط تُعد من أولى المحافظات التى شهدت مشروعات ضخمة لحماية الشواطئ وذلك منذ عام ١٩٨٨ ،مؤكدا حرص الهيئة العامة لحماية الشواطىء بتحقيق المزيد لدعم هذا القطاع ..

وخلال اللقاء ناقشت المحافظ ورئيس الهيئة آليات تحقيق التعاون لحماية الشاطئ بمنطقة اللسان المُدرج ضمن أعمال تطوير نظرا لتهالك الممشى ووصوله إلى حد الخطورة الداهمة، حيث أكدت الدكتورة منال عوض، ضرورة الإنتهاء من إعداد الدراسات المطلوبة للبدء فى التنفيذ.