الأحد 07 أغسطس 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

تسليم 4491 مشروعا تنمويا للأسر الأكثر احتياجا بالدقهلية

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلنت مديرية التضامن الاجتماعى بالدقهلية، أنها بالتعاون مع منظمات المجتمع المدنى سلمت (4491) مشروعا تنمويا متمثلا فى قروض حسنة وتسليم مواشي وتوزيع أكشاك، موزعين كالتالى تسليم عدد (1391) رأس ماشية، وتوزيع عدد (2724) قرض حسن، وتسليم عدد (376) كشك.

وأفاد محمود فؤاد، نائب مدير عام جمعية الأورمان، أن جمعية الأورمان ومنذ تأسيسها الهدف الرئيسي الذى تسعى لتحقيقه هو التنمية المستدامة ورفع شعار نعم للمشروعات الحرفية.

وأكد فؤاد، أن الجمعية تتقبل جميع أفكار المشروعات وتنفذها للمحتاج على الوجه الذى يمنحه كل وسائل العمل والربح، وتتنوع هذه المشروعات ما بين المحلات التجارية وورش النجارة أو الحياكة أو الحدادة، فضلا عن توفير رؤوس المواشي لمن يرغب فى ذلك .

وأوضح فؤاد، أن الهدف من توزيع المشاريع فى الدقهلية التخفيف عن كاهل المواطنين بالتجمعات الأكثر احتياجًا في الريف والمناطق العشوائية في الحضر والتنمية الشاملة للمجتمعات الريفية الأكثر احتياجًا بهدف القضاء على الفقر متعدد الأبعاد لتوفير حياة كريمة مستدامة للمواطنين على مستوى المحافظة .

ولفت «فؤاد»، إلى التعاون الوثيق للجمعية مع محافظة الدقهلية التي تقوم بتذليل كل العقبات أمام عمل الجمعية، مضيفاً أن الجمعية تقوم بعمل مسح اجتماعي للفئات المستحقة ورصد الاحتياجات الرئيسية الأكثر إلحاحًا وتأثيرا على واقع معيشة الأسر الأشد احتياجًا في المناطق الجغرافية الفقيرة، لمساعدتها بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالقرى والنجوع، بهدف التوزيع العادل ووصول التبرعات لمستحقيها من الفقراء والأيتام بالمحافظة من خلال البحوث الميدانية التي تقوم بها الجمعية.