الثلاثاء 09 أغسطس 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

وزير الدفاع الأوكراني يشكر نظيره البريطاني على المساعدات الأمنية

أوليكسي ريزنيكوف
أوليكسي ريزنيكوف
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أطلع وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف، والقائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية الجنرال فاليري زالوجني في لقاء مع وزير الدفاع البريطاني بن والاس عن الاستخدام الناجح للمساعدة الأمنية البريطانية من قبل الجيش الأوكراني. 
جاء ذلك في بيان لوزارة الدفاع الأوكرانية على موقعها الإلكتروني -وفق ما نقلته وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية اليوم السبت.
وذكر الجانب الأوكراني أن الأسلحة الغربية، بما في ذلك الأسلحة البريطانية، هي أحد العوامل التي تساعد أوكرانيا في مواجهة روسيا، مضيفا "أن الصواريخ الأوكرانية المضادة للدبابات بريطانية الأصل هي السبب وراء تدمير مئات القطع من معدات روسيا وتصفية مئات الجنود، وفي الوقت نفسه، تواصل آلاف القطع من المعدات الروسية والمدفعية الثقيلة والطائرات جلب الموت والدمار والويل لأرض أوكرانيا وشعبنا". 
ووفقًا له، فإن المعدات العسكرية الروسية التي تم تدميرها في مناطق كييف وخاركيف وميكولايف ودونباس الأوكرانية دليل على قدرة الجنود الأوكرانيين على استخدام الأسلحة والمعدات العسكرية الغربية. 
وشكر ريزنيكوف وزالوجني وزير الدفاع البريطاني على مساعدة بريطانيا في صد الروس بشكل فعال وتضامن ودعم المملكة المتحدة في هذا الوقت الصعب لأوكرانيا. 
وفي سياق أخر، أعلنت التشيك مصرع متطوع تشيكي يقاتل إلى جانب صفوف القوات الأوكرانية بمنطقة دونباس.
وقال وزير الخارجية التشيكي، يان ليبافسكي - حسبما ذكر راديو "براغ الدولي" اليوم /السبت/ - إن الشخص فقد حياته على الجبهة بالقرب من مدينة /خاركيف/ بينما كانت يقاتل القوات الروسية أمس.
ووفقا للمعلومات المتاحة، فإن الشخص كان أول متطوع تشيكي يلقى مصرعه خلال العملية الروسية العسكرية في أوكرانيا.
جدير بالذكر أن أكثر من 100 تشيكي تلقوا تفويضًا من رئيس التشيكي، ميلوش زيمان، بالانضمام إلى القوات العسكرية الأوكرانية الشهر الماضي، وعلى الرغم من ذلك إلا أنه من غير الواضح كم منهم توجهوا بالفعل إلى أوكرانيا، بحسب الراديو.