الجمعة 02 ديسمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

البورصة تعلن قيد أسهم المصرية لنظم التعليم في السوق الرئيسية

رئيس البورصة
رئيس البورصة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلنت البورصة المصرية عن تنفيذ نقل قيد أسهم شركة المصرية لنظم التعليم الحديثة، اليوم الخميس 9 يونيو 2022 إلى السوق الرئيسية بدلاً من سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة.

قال محمد فريد رئيس مجلس إدارة البورصة خلال مؤتمر صحفى للاحتفال بنقل أسهم الشركة، إن هذه الخطوة تعزز مكانة سوق المال كمصدر رئيسي للتوسع في أنشطة الشركة وتوفير التمويل اللازم للمساعدة في نمو حجم الأعمال بما ينعكس على الاقتصاد المصري بالإيجاب.
وذكر أن نقل الشركة إلى السوق الرئيسية تكون بذات بيانات قيد أسهمها برأس مال مصدر قدره 100,5 مليون جنيه موزعة على عدد 1,005 مليار سهم بقيمة اسمية قدرها 0.10 جنيه للسهم الواحد ممثلا في عدد (8 إصدارات).

وأضافت أنه ستدرج أسهم الشركة بالسوق الرئيسي على قاعدة البيانات اعتباراً من بداية جلسة تداول يوم الخميس الموافق 9 يونيو المقبل كما يلي (ص 1 : ص 8) 1,005,000,000 سهم.

وأشارت إلى أن سعر الفتح بالسوق الرئيسى هو آخر سعر إغلاق لسهم الشركة بسوق الشركات الصغيرة والمتوسطة قبل التعديل.

وسجلت المصرية لنظم التعليم الحديثة صافي ربح بلغ 4.95 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية ديسمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 2.34 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي السابق له.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام المالي الجاري لتسجل 16.91 مليون جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 14.47 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.