الأحد 29 يناير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة التعليمية

رئيس اتحاد الجامعات الإفريقية يشيد بجهود الأزهر في دعم التعليم العالي

د محمد المحرصاوي
د محمد المحرصاوي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أشاد الدكتور بكري سعيد عثمان، رئيس اتحاد الجامعات الإفريقية لدول شمال أفريقيا، بجهود مؤسسة الأزهر الشريف جامعًا وجامعةً، برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وسعادة الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر ونائب رئيس اتحاد الجامعات الإفريقية لدول شمال أفريقيا.
وثمن رئيس اتحاد الجامعات الإفريقية لدول شمال أفريقيا، اليوم على هامش زيارته لجامعة الأزهر، ووفد رؤساء الجامعات النيجيرية، دعم  جامعة الأزهر من خلال احتضانها لمقر اتحاد الجامعات الإفريقية لدول شمال أفريقيا في حرم الجامعة بمدينة نصر وتولى الدكتورة أماني الشريف عميدة كلية الصيدلة بنات جامعة الأزهر بالقاهرة، المنسق الإقليمي للاتحاد. 
كما ثمن  التعاون الكبير والدعم الدائم والمستمر َمن فضيلة الدكتور محمد حسين المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، ونائب رئيس الاتحاد لشمال افريقيا، موضحا أن اتحاد الجامعات الإفريقية تأسس في عام 1962 من خلال منظمة الوحدة الأفريقية وعقد اول اجتماع له في مدينة الرباط بالعاصمة المغربية عام 1957م.
وأضاف بكري أن اتحاد الجامعات الإفريقية لدول شمال أفريقيا يسعى في المقام الأول إلى تحقيق تطلعات الشعوب في دول القارة الأفريقية من خلال تحقيق التنمية  المستدامة من خلال التعاون الدائم والمستمر بين مؤسسات التعليم العالي في دول القارة الأفريقية.
جاء ذلك بحضور فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة، ونواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بكليات الجامعة.