الأحد 25 سبتمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة ستار

«البوابة» تنشر كواليس فيلم توم كروز الجديد «Top Gun: Maverick».. مشاهد قيادة الطائرات واقعية.. وطاقم التمثيل خضع لتدريبات شاقة

توم كروزمن فيلم Top
توم كروزمن فيلم "Top Gun: Maverick"
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

حقق فيلم الفنان العالمي توم كروز «Top Gun: Maverick» نجاحًا كبيرًا في دور العرض السينمائية العالمية، حيث وصلت إيراداته إلى 300 مليون و14 ألف دولار بدور العرض المختلفة حول العالم منذ طرح العمل يوم 27 مايو الماضى، وانقسمت إيرادات الفيلم الجديد بين 160 مليونًا و514 ألف دولار بدور العرض الأمريكية، و139 مليونًا و500 ألف دولار فى دور العرض المختلفة حول العالم.

وتعد الفترة بين الجزء الأول والجزء الجديد هى 36 سنة، وهي الفترة الأطول في تاريخ السينما لتقديم سلسلة أفلام، ومن أجل ذلك التحق توم كروز بدورة تدريبية للطيران لمدة 3 أشهر، ومعه الممثلون الجدد ليتمكنوا من قيادة المقاتلة «F-18».

وكان ذلك بناء على طلب توم كروز، وكان شرطه الوحيد لقبول الانضمام إلى الفيلم هو استخدام أقل ما يمكن من الصور المعدة بالحاسوب «CGI»، لذا فأغلب مشاهد قيادة الطائرات والمعارك حقيقية، وهو ما تطلب من طاقم التمثيل الخضوع لتدريبات مطولة على احتمال قوة الجاذبية.

تم إنتاج الجزء الأول من الفيلم عام 1986 بميزانية تقدر بـ15 مليون دولار، وتسبب في زيادة بنسبة 500٪ سنويًا في التطوع لقسم الطيران بالبحرية الأمريكية، وساهم الفيلم في وضع اسم توم كروز ضمن نجوم الصف الأول في عالم السينما، وحقق نجاحًا باهرًا وقت طرحه عام 1986، ووصلت إيراداته إلى نحو 357 مليون دولار، وما زال مطلوبًا للمشاهدة حتى اليوم بعدما أصبح متاحًا على منصة «نتفليكس» لجميع المشتركين.

أما «Top Gun: Maverick» فقد أُنتج بميزانية بلغت قيمتها 10 أضعاف حجم الميزانية الأصلية، وسجل الفيلم افتتاحية تقدر بـ282 مليون دولار عالميًا وبذلك يكون قد حقق  أعلى إيرادات افتتاحية لفيلم ليس من أفلام الأبطال الخارقين منذ بداية كورونا، واستطاع أيضًا أن يمثل أكبر إيرادات في عطلة نهاية أسبوع افتتاحية في تاريخ توم كروز نفسه.

كما اجتذب الفيلم أيضًا فئة من المشاهدين أعلى من أفلام الأبطال الخارقين، مع ما يقدر بنحو 55٪ من الجمهور فوق 35 سنة، وسيصبح أعلى فيلم لبطل غير خارق في فترة ما بعد جائحة كورونا.

وشهد الفيلم عرضه الأول ضمن برنامج الدورة الـ75 من مهرجان كان السينمائي، حيث استقبل سرب من الطائرات الحربية من سلاح الجو الفرنسي، النجم الأمريكي، توم كروز، وفريق فيلمه، حيث تواصل العرض العسكري لأكثر من نصف ساعة في سماء مدينة كان وأمام قصر المهرجانات الدولية، وذلك بمناسبة عرض فيلمه «Top Gun» الجزء الثاني.

أحداث الفيلم

الفيلم تدور أحداثه بعد 30 سنة من الخدمة كأحد أفضل الطيارين في البحرية الأمريكية، عاد بيت ميتشل «مافريك» الذي يؤدي دوره توم كروز إلى حيث ينتمي، تخطى حدود المعقول كطيار اختبار شجاع، ويصطدم «مافريك» مع برادلي برادشو عندما يجد نفسه يدرب كتيبة من خريجي «Top Gun» لمهمة مخصصة لم يشهد مثلها أي طيار من قبل. في مواجهة مستقبل غامض وأشباح ماضيه، ينغمس «مافريك» في مواجهة مع أعمق مخاوفه وهي بلوغ الذروة في مهمة تتطلب أقصى تضحية من أولئك الذين اختيروا لتأديتها.

وبالإضافة لتوم كروز، يشارك فى بطولة الفيلم كتيبة ضخمة من النجوم منهم: «ميليس تيلر، جنيفر كونيللي، جون هام، مونيكا باربارو، إد هاريس وفال كيلمر»، وهو من تأليف جيم كاش، جاك إيبس جونيور، إريك وانر سينجر، كريستوفر ماكواير وإهرن كروجر، وإخراج جوزيف كويزينيسكي، عقب التعاون الناجح بينه وبين كروز بفيلم الخيال العلمى «Oblivion» عام 2013، وبدلًا من المخرج توني سكوت مخرج الجزء الأول والذي كان قد بدأ في تحضير الجزء الثاني قبل انتحاره من على أحد جسور لوس أنجلوس.