الثلاثاء 18 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

بالصور.. نشاط مسرحي مكثف بكليات جامعة مطروح

طلاب جامعة مطروح
طلاب جامعة مطروح يبدعون في عروضهم المسرحية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال رئيس جامعة مطروح الدكتور مصطفى النجار، اليوم الأحد، إن طلاب وطالبات كليتي التربية والتربية للطفولة المبكرة، قدموا عروضًا مسرحية متنوعة تنبئ عن جيل قادر على أن يثير حراكًا مسرحيًا وفنيًا رائعًا.

وأوضح رئيس جامعة مطروح، أن تلك العروض تأتي في إطار اهتمام الجامعة بالأنشطة الطلابية والإيمان بدور المسرح والفن كقوى ناعمة في تقديم النوعية الثقافية الهادفة، ومقاومة الأفكار الهدامة، وطرح القضايا الحياتية التي يعيشها المجتمع بعيدًا عن الطريقة التقليدية.

حيث قدم طلاب الفرقة الثانية بكلية التربية مجموعة من العروض المسرحية منها مسرحية "أم الشهيد"، والتي تتناول قصة أحد الشهداء وأهمية الدفاع عن الوطن والتضحية من أجله، بالإضافة لمسرحية "بر الوالدين"، ومسرحية "ثقب الأوزون وانتصار الأخضر"، والتي تناولت تأثير اتساع ثقب الأوزون على التغيرات المناخية التي يمكن أن تلحق الضرر بالإنسان، والتأكيد على ضرورة حسن التعامل مع البيئة والانتصار لكل ما هو أخضر، ومسرحية "كورونا" للتعريف بأعراض المرض وكيفية الوقاية منه من خلال السلوكيات السليمة، مسرحية "كواكب المجموعة الشمسية".

فيما عرضت طالبات كلية التربية للطفولة المبكرة، مسرحية "ثورة الألوان"، والتي تناولت قيم تربوية متنوعة أهمها مخاطر الإنترنت والإسراف في استخدام التكنولوجيا، ظاهرة التنمر التي التي انتشرت في عصرنا الحالي، قضية احترام التنوع وقبول الآخر.

ومن جانبهم عبر أعضاء هيئة التدريس عن إعجابهم بتلك العروض، مشيدين بإبداع الطالبات في تصنيع الديكور والملابس من خامات البيئة على مدار فصل دراسي كامل من خلال التدريبات العملية الأسبوعية للمشاركة في عرض مسرحي متكامل، بهدف الربط بين النظرية والتطبيق.