الإثنين 30 يناير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

بوابة البرلمان

برلماني: مهرجان الطيور العالمي في بورسعيد فرصة للتنوع السياحي

النائب حسن عمار
النائب حسن عمار
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال النائب حسن عمار، عضو مجلس النواب عن محافظة بورسعيد، إن تنظيم مصر لأول مرة لمهرجان الطيور العالمي في بورسعيد، خطوة جيدة ضمن خطط الترويج السياحي لمصر بشكل عام، ولمحافظة بورسعيد بشكل خاص، لاسيما في ظل مشاركة جمعيات ومنظمات عالمية بهذا الحدث الفريد.

وأضاف "عمار" أن مهرجان الطيور العالمي في بورسعيد، فرصة من أجل التنوع السياحي وإضافة أنماط جديدة مثل نمط السياحة البيئية والطبيعية، لافتًا إلى ضرورة استغلال هذا الحدث العالمي في جذب السياح إلى مصر والترويج لمقاصدها السياحية، كواحدة من أبرز البلدان التي تنفرد بالمعالم السياحية على مستوى العالم.

وطالب نائب بورسعيد باستغلال مهرجان الطيور العالي، كحملة للترويج للسياحة البيئية بمصر ورفع الوعى البيئى لدى المواطنين بأهمية المحميات الطبيعية وثرواتها، مشيرًا إلى أهمية عقد دورات فنون وعلوم مراقبة الطيور لكشافة البيئة بمحميات سواحل البحر الأحمر ومحميات النيل والسواحل الشمالية للنهوض بسياحة مراقبة الطيور المهاجرة والمقيمة، وهي التي تجذب ملايين السياح من حول العالم.

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن مصر تمتلك مقومات السياحة البيئية مما يجعلها فى مصاف الدول التى تحقق إيرادات كبرى، مطالبًا بوضع ئة استراتيجية شاملة للتنشيط والترويج للسياحة البيئية.