السبت 25 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

رئيس الوزراء: وثيقة التعاون الثلاثي ترفع سقف طموحات كل الشعوب العربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إن توقيع وثيقة التعاون الثلاثى بين مصر والإمارات والأردن، يمثل تجسيدًا واقعيًا وتنفيذًا عمليًا، لهدف مهم ومحورى لنا جميعًا، وهو السعى لتحقيق التكامل الاقتصادى العربي، مشيرًا إلى أن هذا الهدف هو الذى كان حاضرًا وبقوة فى أذهان الآباء المؤسسين لجامعة الدول العربية منذ أربعينيات القرن الماضي.

وأضاف "مدبولي" في خلال كلمته خلال الاجتماع الثلاثي لإطلاق مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة بين مصر والإمارات والأردن، إن هذه الوثيقة ترفع سقف الآمال والطموحات، ليس فقط لدى شعوب دولنا الثلاث، وإنما أيضًا لدى كل الشعوب العربية التى تتطلع لأن ترى تكاملًا وتعاونًا اقتصاديًا حقيقيًا بين الأقطار العربية.

وتابع: "أُذكّر نفسي، وأُذَكـّر كل الأشقاء المسئولين عن تنفيذ وثيقة التعاون الثلاثي، بأن هناك الكثير من المجهود الشاق، والعمل الدءوب وغير التقليدى الذى يتوجب علينا بذله خلال الفترة المقبلة، من أجل الإسراع فى تنفيذ مشروعات المبادرة، تنفيذًا دقيقًا وفق جداول زمنية محددة، حتى تنمو وتزدهر وتكون كما أرادها وتمناها قادتنا فى الدول الثلاث".

وأكمل: “أتوجه بخالص الشكر للشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، بتوجيهه بإنشاء صندوق استثمارى تديره الشركة القابضة ADQ باستثمارات 10 مليارات دولار أمريكي، لتنفيذ هذه المشروعات”.