الجمعة 01 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة العرب

الخصاونة: الاجتماع المصرى الأردني الإماراتي يجسد عمق الشراكة

جانب من فعاليات إطلاق
جانب من فعاليات إطلاق الشراكة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

انطلقت صباح الأحد، فعاليات مؤتمر إعلان "الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة" بين مصر والإمارات والأردن .

وقال رئيس الوزراء الأردني الدكتور بشر الخصاونة، في كلمته بالمؤتمر، إن التحديات العالمية متزايدة ولكن القدرات في مصروالإمارات والأردن متنامية وقادرة على مجابهة التحديات.

وأضاف أن الاجتماع الثلاثي الأردني الإماراتي المصري، يجسد عمق الشراكة وتميز العلاقات بين دولنا وشعوبنا.

وتابع: "من شأن هذه الشراكة أن تسد ثغرات في الدول الثلاث"، داعيا إلى إبرام شراكات بين رجال الأعمال في الإمارات والأردن ومصر.

وأعلنت كل من مصر والأردن والإمارات، مرحلة جديدة من العلاقات الاقتصادية من خلال إطلاق الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة، لمواصلة استكشاف الفرص والاستثمار في المجالات الحيوية ذات الاهتمام الاستراتيجي المشترك للدول الثلاث.

وبحسب ما جرى الإعلان عنه في مؤتمر خاص بهذه الشراكة في العاصمة الإماراتية أبوظبي الأحد، تتركز الشراكة على الاستثمار في 5 قطاعات صناعية تشمل الزراعة والأغذية والأسمدة والأدوية والمنسوجات والمعادن والبتروكيماويات، لتعزيز التنمية الاقتصادية وتحقيق التكامل الصناعي وتكامل سلاسل القيمة بين مصر والأردن والإمارات .

وتتعزز هذه الشراكة من خلال الاستفادة من المزايا الصناعية في الدول الثلاث، وتطوير مجالاتها لتحقيق الأهداف الاستراتيجية المشتركة والتي تشمل النمو المستدام، وتطوير صناعات تنافسية ذات مستوى عالمي، وتعزيز قطاعات التصنيع ذات القيمة المضافة، إلى جانب توفير سلاسل توريد مضمونة ومرنة وتعزيز نمو سلاسل القيمة والتجارة وتكاملها بين الدول الثلاث.