السبت 02 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة سبورت

منتخب الجودو يختتم مشاركته في البطولة الأفريقية بالجزائر

 المنتخب الوطني للجودو
المنتخب الوطني للجودو
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أنهى المنتخب الوطني للجودو مشاركته في منافسات البطولة الأفريقية رقم 43، والتي أقيمت خلال الفترة من 26 وحتى 29 مايو الجاري، في مدينة وهران الجزائرية بمشاركة عدد كبير من المنتخبات.

وحصدت بعثة منتخبنا الوطني 4 ميداليات بواقع ذهبية و3 برونزيات.

وحصد يسري سامي الميدالية الذهبية في منافسات وزن 60 كجم، فيما جاءت الميداليات البرونزية من خلال عبد الرحمن عبد الغني وزن 81 كجم، وعلي حازم وزن 90 كجم ومحمد عبده وزن +100 كجم.

وشارك المنتخب في البطولة بقائمة تضم كل من،

الرجال:
يسري سامي (19 عام) – محمد عبد الموجود (28 عام) – عمر سامي (23 عام) – علي عيد (27 عام) – عبد الرحمن عبد الغني (24 عام) – علي حازم (28 عام) – عمر الرملي (18 عام) – محمد عبده (23 عام).

السيدات:
نورا سالم (20 عام) – تسنيم تامر (18 عام) – لمياء حسن (29 عام) – فاطمة عطية (18 عام) – أفنان ياقوت (20 عام) – فرح علي (19 عام).

وقاد المنتخب خلال مشاركته في البطولة، الأسطورة الأولمبية محمد رشوان رئيس جهاز المنتخبات في اتحاد الجودو، وعاونه حاتم عبد الآخر ومحمد علي ومحمد محيي وسيد أبو ميدان، وترأس البعثة اللواء طارق عز الدين.

وكان المنتخب قد شارك مؤخرا في منافسات بطولة كأس أوروبا بالبوسنة وحقق المركز الرابع في الترتيب العام، بـ4 ميداليات مختلفة بواقع ذهبيتين وبرونزيتين.

وتعد النتيجة التي حققها المنتخب في البطولة جيدة ومقبولة، في ظل عملية التجديد وخفض معدل الأعمار، التي يقوم بها مجلس إدارة الاتحاد برئاسة مرزوق علي في التوقيت الحالي.

ويضم المنتخب حاليا 7 لاعبين تحت الـ20 عاما، و4 لاعبين تحت الـ25 عاما.

ومن جانبه أكد محمد رشوان الأسطورة الأولمبية ورئيس جهاز المنتخبات باتحاد الجودو،  أن المنتخب حاليا يتميز بمتوسط أعمار منخفض، وأن هناك لاعبين لم تتجاوز أعمارهم الـ19 عاما، وهو أمر كان ضروريا من أجل إعادة الجودو المصري لمنصات التتويج مجددا.

وقال الأسطورة الأولمبية، أن المنتخب حاليا في مرحلة البناء، وأن الجميع عليه أن يتكاتف من أجل صالح اللعبة والمنتخب، وأنه لا وقت للحديث والدخول في صراعات الهدف منها الهدم.

وتابع: "ذهبنا للمشاركة في البطولة الأفريقية من أجل حصد الميداليات، وأطالب الجميع بدعم اللاعبين والوقوف خلفهم من أجل توفير الدعم النفسي والمعنوي المطلوب، وأتوقع مستقبل مبهر للجودو .