الأحد 03 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تليفزيون البوابة

بالفيديو.. دعم جارف لـ نبيلة مكرم في محنة نجلها بأمريكا

دعم نبيلة مكرم في
دعم نبيلة مكرم في محنتها
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

دعم رواد مواقع التواصل، وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم في محنتها الأخيرة، إثر اتهام نجلها بارتكاب جريمة قتل بالولايات المتحدة الأمريكية. مدشنين هاشتاج  «أدعم وزيرة الهجرة في محنتها».

وسرد نواب وكتاب وصحفيون وشخصيات عامة، عبر مواقع التواصل، العديد من المواقف النبيلة لوزيرة الهجرة، مؤكدين على جهدها الدؤوب في خدمة الوطن والمواطنين، داعمين الوزيرة وأسرتها في المحنة التي تتعرض لها مؤخراً.

وكانت دوائر الأمن الأمريكية اتهمت شابا يدعى رامي فهيم، بإنهاء حياة شابين بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

وحددت المحكمة في الـ 17 يونيو المقبل، جلسة استماع لأقوال المتهم، فيما نسب إليه بشأن إنهاء حياة زميله في العمل وشريكه في السكن. وهما «جريفين كومو - جوناثان بام»، ويبلغان من العمر  23 عاماً.

والمتهم في قضية مقتل الشابين بولاية كاليفورنيا، هو رامي هاني منير فهيم، نجل وزيرة الهجرة المصرية نبيلة مكرم، ويبلغ من العمر نحو الـ ٢٦ عامًا، ويُقيم في مدينة إيرفين بكاليفورنيا - الولايات المتحدة، ويعمل بشركة Pence بنس لإدارة الثروات.

وفي أول تعليق بشأن الحادثة، نشرت وزيرة الهجرة بيانًا على صفحتها الرسمية بـ فيسبوك، يوم السبت، كشفت خلاله عن، تعرضها وأسرتها لمحنة شديدة، إثر اتهام نجلها بارتكاب جريمة بالولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت «مكرم»: «الاتهام منظور أمام محكمة أمريكية، ولم يصدر أي حكم قاطع حتى الآن، مؤكدة أن «قيامي بواجباتي كوزيرة فى الحكومة المصرية.. لا يتعارض إطلاقا مع كوني أم مؤمنة تواجه بشجاعة محنة ابنها».

وتابعت، «أتحمل مسؤوليتي كاملة تجاه منصبي ومقتضيات العمل به، وأفرق بشكل واضح بين ما هو شخصى وما هو عام». مطالبة بالدعاء لها ولأسرتها فى هذه المحنة.. وأدعو معكم لابني رامي وللضحايا اللذين لقوا ربهم».


«دعم كبير لوزيرة الهجرة في محنتها»

ونشر عدد من النواب والشخصيات العامة، رسائل دعم للسفيرة نبيلة مكرم عبر مواقع التواصل الاجتماعي.  

وقال الكاتب الصحفي الدكتور عبد الرحيم علي، رئيس تحرير ومجلس إدارة جريدة البوابة نيوز: « اللهم لا تدخلنا في تجربة.. كل الدعم للوزيرة المحترمة السيدة نبيلة مكرم عبيد ولأسرتها في تلك المحنة الشديدة التي نرجو من الله عز وجل أن تمر على خير وأن ينجيها وأسرتها من هذا الكرب العظيم».

وقالت النائبة مي كرم جبر عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب: «مافيش حد مالوش قصة مع النبيلة نبيلة مكرم ، مافيش حد قصد نبيلة مكرم في موقف إلا وكانت سند قوي .. كل المساندة من القلب لمعالي الوزيرة نبيلة مكرم.. هون الله مصابها وأخرجها منه بسلام وحفظ عائلتها».

ونشر النائب طارق الخولي عضو مجلس النواب صورة برفقة وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم، معلقا: «كل التقدير والدعم والاحترام للوزيرة والأم والإنسانة نبيلة مكرم.. ربنا يهون هذه المحنة».

وأعرب النائب محمد عبد العزيز عضو مجلس النواب عن أمنيته بانتهاء محنة وزيرة الهجرة، قائلا: «الوزيرة النبيلة المخلصة نبيلة مكرم اتمنى لها ولأسرتها من كل قلبي الخروج من هذه المحنة الصعبة ان شاء الله». 

وقال اللواء تامر الشهاوي عضو مجلس النواب السابق: «الرائعه النبيلة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة تتعرض وأسرتها لمحنة كبيرة…تعاملت مع النبيلة نبيلة مكرم فى مواقف كثيرة خاصة المصريين بالخارج وأشهدكم أنها كانت نعم العون  لكل مصري تعرض إلى محنة فهى سيدة نبيلة راقية مهذبة وطنية محبة لبلادها وللناس … أسأل الله أن يرفع عنها وأسرتها البلاء كما ساعدت فى رفع البلاء عن عشرات الأسر».

وقالت الإعلامية نهال طايل: «أصابني حزن كبير بقرأتى ماحدث مع ابن السيدة نبيلة مكرم.. حقيقى اجتمعت معها كثيرا وكنت أرها على ثبات دائما لا تتغير..  دائما مستمعة جيدا هادئة ومتواضعة ومبتسمة وذكية وخلوقة.. أكيد هى فى بلاء كبير ربنا معاها ويعينها ويطمنها
أكيد هى أم والأمر صعب عليها».