السبت 02 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

العالم

روسيا: جنود أوكرانيون يلجئون لروضة أطفال ومدرسة في دونيتسك

القوات الأوكرانية
القوات الأوكرانية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

كشفت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، إن القوات الأوكرانية والمرتزقة الأجانب يلجؤون إلى روضة أطفال ومدرسة في مدينة باخموت في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وأوضح ميخائيل ميزينتسيف رئيس مركز إدارة شؤون الدفاع التابع لوزارة الدفاع الروسية: "في باخموت بجمهورية دونيتسك الشعبية، في روضة الأطفال رقم 49 والمدرسة رقم 18، تنتشر وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية والمرتزقة الأجانب، وتم نصب نقاط التفتيش ونقاط إطلاق النار على أطراف المباني".

وتابع رئيس مركز إدارة شؤون الدفاع التابع لوزارة الدفاع الروسية إنه "في ليسيتشانسك، جمهورية لوجانسك الشعبية، تم تجهيز معقل للقوات المسلحة الأوكرانية في المدرسة الفنية للتعدين، وكان هناك مستودع للذخيرة في الطابق السفلي، وكانت الأسلحة الثقيلة موجودة في المنطقة المجاورة".

وأضاف ميزينتسيف أن القوات الأوكرانية تخطط لقصف مناطق حدودية في روسيا، من منطقة سومي المدنية، من أجل استفزاز الوحدات الروسية للرد، ومن ثم تفجير حاويات تحتوي على مواد كيميائية خطرة، لافتا إلى أن صحفيين من وكالات الأنباء الأجنبية متواجدين في سومي الآن لالتقاط الصور والفيديوهات.

وأشار رئيس مركز إدارة شؤون الدفاع التابع لوزارة الدفاع الروسية إلى أن القوات الأوكرانية لا تقوم بإجلاء المدنيين من هذه المنطقة، للحصول على "صدى واسع" من الحادث الاستفزازي الذي تخطط كييف للقيام به.