الأربعاء 06 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اقتصاد

الجمارك: تطوير المعامل بكل الموانئ المصرية عامل رئيسي في زيادة الصادرات

أحمد عبدالواحد رئيس
أحمد عبدالواحد رئيس شعبة الجمارك بالغرفة التجارية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أشاد أحمد عبدالواحد رئيس شعبة الجمارك بالغرفة التجارية، بقرار الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات بتطوير المعامل التابعة للهيئة بكافة الموانئ المصرية، مؤكدًا أنها خطوة كبيرة للمصدرين لزيادة نسبة التصدير وافتتاح المعامل المركزية في كل الموانئ المصرية.

وقال عبدالواحد، إن افتتاح معمل زراعي في ميناء سفاجا يزيد من الصادرات المصرية خاصة للدولة العربية، لافتا إلى أن ميناء سفاجا من الموانئ الرئيسية في البحر الأحمر التي تتمتع بكمية كبيره من الصادرات والواردات.

وأضاف عبدالواحد في تصريحات صحفية اليوم، أن افتتاح المعمل الغذائي في ميناء الدخيلة له تأثير مباشر على المصدرين والمستوردين خاصة على السلع الغذائية فضلا عن تسريع الإجراءات وعدم تكليف المستوردين أو المصدرين بغرامات تأخير.

وأوضح رئيس شعبة الجمارك ، أن معامل البصمة الكربونية في كل الموانئ يضع مصر على خريطة الموانئ العالمية، مشيرًا إلى أن القرار تضمن في البداية التنفيذ في ميناء الدخيلة وميناء الإسكندرية.

يذكر أن رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات اللواء عصام النجار، قد أعلن يوم الاثنين الماضي، أنه تم اعتماد 932 مليون جنيه، لتطوير المعامل التابعة للهيئة في الموانئ المصرية المختلفة، في إطار تحسين الخدمات المقدمة لمجتمع المصدرين والمستوردين ، من خلال الالتزام بتنفيذ احدث النظم والقواعد المتبعة دوليا في اجراءات الفحص والإفراج.

وأشار النجار إلى أنه في إطار توجيهات وزارة التجارة والصناعة للحفاظ على البيئة، سيتم انشاء معامل بالبصمة الكربونية في كل المؤانى ،و البدء في ميناء الدخيلة بمحافظة الاسكندرية بحجم استثمارات يصل إلى 15 مليون جنيه وذلك لخدمة المصدرين وتلبية متطلبات السوق الأوروبي.