السبت 02 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة سبورت

" البوابة نيوز" تكشف تفاصيل الجلسة السرية لوزير الرياضة مع وفد اللجنة الأولمبية

وزير الرياضة في اجتماع
وزير الرياضة في اجتماع مع اللجنة الأولمبية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

عقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اجتماعًا مع  وفد من  اللجنة الاولمبية برئاسة هشام حطب، ولم يتم الإعلان  عن هذه الجلسة التى حصلت" البوابة نيوز" عن تفاصيل مادار بها، وتم خلالها تصفية الأجواء، ونفي خلالها هشام حطب ماتردد حول إعلانه عدم المشاركة في بطولة العاب البحر المتوسط.

وكذلك أكد  وزير الرياضة، احترامه التام لمسؤل اللجنة الأولمبية ونفي جملة وتفصيل ما ذكره البعض على لسانه بالهجوم على أعضاء اللجنة الأولمبية، وكذلك نفي الوزير الشاب أن يكون قد وصف اللجنة الاولمبية بلفظ “ قلة الأدب ” كما نشره البعض في أكثر من وسيلة إعلانية. 

ودار حوار ودى بين الوزير وهشام حطب في حضور شريف العريان رئيس اتحاد الخماسي الحديث وسكرتير اللجنة الأولمبية وعبدالعزيز غنيم امين صندوق اللجنة الأولمبية ورئيس الاتحاد المصري للملاكمة وعبدالمنعم الحسينى عضو اللجنة الأولمبية ورئيس الاتحاد المصري للسلاح ونائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة. 

وخرج  الاجتماع السري بالعديد من الاقتراحات أهمها  تصنيف الاتحادات بما يتماشي مع قدرة كل اتحاد من تحقيق الانجازات والمنافسة على الألقاب القارية والعالمية والاولمبية.. وسيتم من خلال هذا التصنيف تحديد قيمة الدعم الذي يتماشي مع حجم وقيمة الانجازات التى سيحققها كل اتحاد على حده.

وتعهد هشام حطب بعدم التدخل فيما يخص قيمة الدعم لجميع الاتحادات وأكد احترامه للاقتراحات التى خرجت بها الجلسة وتم خلالها الاتفاق على دعوة كل الأطراف لعقد مؤتمر موسع للرد على كافة الاستفسارات وتوضيح الصورة بشفافية  امام الرأى العام.

وكشف مصدر مسؤل لـ"البوابة نيوز"، أن جلسة الدكتور  أشرف صبحي مع وفد اللحنة الأولمبية كانت رائعة ومفيد وكشفت كثيرا من الحقائق امام الطرفين، وتعهد الجميع على فتح صفحة جديدة من الود والاحترم بين الطرفين لمصلحة مصر ولمصلحة الرياضة المصرية التى تستعد بقوة للمشاركة في بطولة العاب البحر المتوسط وكذلك للتحضير والاستعداد من الآن لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة بباريس 2024. 

وكان الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، قد التقي  مع مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية  خلال الاجتماع الأول لمجلس الإدارة المنتخب بشكل معلن   وحرص الدكتور أشرف صبحي  على الترحيب بمجلس إدارة اللجنة الأولمبية الجديد وشهدت الجلسة الحديث عن النشاط الرياضي والبطولات المصرية المقرر لها خلال الفترة القادمة وسبل التعاون بين وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية المصرية. 
وأعرب وزير الشباب والرياضة، عن تمنياته بالتوفيق لمجلس إدارة اللجنة الأوليمبية فى دورته الانتخابية الجديدة ٢٠٢١-٢٠٢٤، وتحقيق مزيد من التطور للرياضة المصرية، ومواصلة الإنجازات الرياضية التى تشهدها الدولة المصرية، ويحققها أبطال مصر فى كل المحافل التى يشاركون بها.
ولفت الدكتور أشرف صبحى، إلى التعاون والتنسيق الدورى بين وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأوليمبية على صعيد دعم الاتحادات الرياضية، ومتابعة تنفيذ خططها وبرامجها المختلفة إعدادًا للاعبى ولاعبات المنتخبات القومية فى إطار الاستعدادات لخوض مختلف المنافسات، مشيرًا إلى تضافر الجهود من أجل تحقيق الريادة للرياضة المصرية فى ضوء الجمهورية الجديدة التى دشنها الرئيس عبد الفتاح السيسى، وتشهد عديد الانجازات فى المجالات كافة.