السبت 25 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

بالفيديو .. لحظة اعتداء "بودي جارد" على طلاب القوافل التعليمية في بورسعيد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في محافظة بورسعيد، فيديو، اليوم الخميس، نسبوه لواقعة اعتداء "بودي جارد" تابعين لمؤسسة ثقافية خيرية على عدد من طلاب القوافل التعليمية المجانية لطلاب الثانوية العامة، بالأمس، داخل إحدى مدارس محافظة بورسعيد، وذلك أثناء ترويج المؤسسة لنفسها ومشروعاتها وأنشطتها من خلال محاضرات تنمية بشرية عقب انتهاء محاضرات القافلة.

وظهر في الفيديو عدد من "البودي جارد" يحاولون منع الطلاب من مغادرة قاعة المحاضرات، أعقبها اشتباك بالأيدي بين الطرفين.

وكشف شهود عيان من الطلاب والطالبات عن تفاصيل الواقعة، موضحين أنهم عقب حصولهم على محاضرات القافلة التعليمية المجانية بالمدرسة، بدأت المؤسسة في الترويج لنفسها وأنشطتها ومشروعاتها من خلال محاضرات تنمية بشرية، وذلك بحضور عدد من "البودي جارد" التابعين لشركة أمن أحضرتها المؤسسة.

وأضافوا أن أفراد المؤسسة استدعوا أحد الطلاب للمشاركة والحديث على المنصة حول ملفات وقضايا بورسعيد، وأثناء ذلك فوجئ الطلاب بأن مسئولي المؤسسة يستدعون "البودي جارد" لإخراج طالب ابتسم أثناء حديث زميله وترويج المؤسسة لنفسها، مما جعل زملاءه يعترضون على ما حدث ويبدأون في مغادرة القاعة، ووقعت مشادة بين "البودي جارد" والطلاب، تسببت في حالة من الكر والفر والذعر خاصة بين الطالبات داخل قاعة المحاضرة. 

من جانبه، أوضح مصدر مطلع بمديرية التربية والتعليم بمحافظة بورسعيد، أن الواقعة حدثت عقب انتهاء القوافل التعليمية، وأثناء العرض الترويجي للمؤسسة، نافيًا علاقة المديرية والإدارات المختصة بالواقعة، كونها وقعت خلال عرض المؤسسة، وأن تعليم بورسعيد حريص كل الحرص على مصلحة وسلامة الطلاب. 

وأكد المصدر على أنه جرى تحرير محضر إداري وفتح تحقيق في الواقعة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية، حيث تبين من التحقيقات الأولية أن ما حدث لا علاقة له بتعليم بورسعيد والعاملين بالمنظومة، وما حدث كان بين مسئولي المؤسسة الثقافية الخيرية وشركة الأمن "البودي جارد" التي أحضرتها المؤسسة ومع الطلاب خلال عرض ترويجي لها، مشددًا على أن الطلاب حصلوا على محاضرات القافلة التعليمية في هدوء دون حدوث أي مشكلات. 

وكان اللواء حسني عبد العزيز، مساعد وزير الداخلية مدير أمن بورسعيد، قد تلقى بلاغًا بالواقعة، ووجه بسرعة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية التي تضمن سلامة الطلاب.

يشار إلى أنه قد أعلنت محافظة بورسعيد عن تنظيم قوافل تعليمية مجانية لطلاب الثانوية العامة بمدرسة بورسعيد الثانوية بنات، بالتعاون المشترك بين مؤسسة مشكاة نور الثقافية الخيرية ومديرية التربية والتعليم.